فوائد شرب الحلبه للتسمين ولتكبير الثدي وللحامل على الريق


الحلبة مفيدة فى زيادة الوزن وتسمين الجسم كله او مناطق معينة فقط بدهانها وتدليكها بزيت الحلبة لتكبير الثدى مثلاً ، ولان الحلبة تزيد من هرمون الأنوثة الأستروجين فهى تضخم المناطق الانثوية كالثدي والمؤخرة ، كما انها مفيدة للحامل فى الشهور الوسطى للحمل وبعد الولادة إذ انها تدر حليبها وتزيد من كميته وللحلبة فوائد متعددة اخرى على غرار ما سبق ذكره فهى مقوية للبدن وتقى من الإصابة بفقر الدم وتحارب الأنيميا وتطرد سموم الدم والتى هى سبب ظهور رائحة الحلبة المكروهة ولكنها ليست رائحة الحلبة بذات نفسها بل التعرق الملئ بالسموم الذى تخرجه الحلبة ، وفيما يلى سرد تفصيلى لفوائد شرب الحلبه على الريق للتسمين وتكبير الصدر وللحوامل.



فوائد شرب الحلبه على الريق

  • للتسمين
  • الحلبة فاتحة للشهية بدرجة شديدة وذلك لانها تقوم بحرق سكر الدم فتجعل المخ يشعر ان الجسم يحتاج لسعرات حرارية مليئة بالسكريات لكى يعوض ما قد فقده لهذا فالحلبة بدون سكر ستجعلك تجوع بشدة ولديك شغف لتناول الحلويات مثل الكنافة والبسبوسة والكيك والأشياء التى بها سعرات حرارية حالية وسكريات لكى تعادل ضغط دمك ولا تشعر بهبوط فهى تحفز المخ على تناول الكربوهيدرات المحفزة لإفراز الانسولين من البنكرياس المخفض لنسبة السكر بالدم لذا ستجد نفسك مضطراً لتأكل كميات كبيرة من أطعمة بها سعرات حرارية كبيرة تزيد من وزنك وتعادل مستوى السكر بدمك.
    كذلك فالحلبة تحفز مراكز الشهية بالمخ فتزيد من إنزيماتها المطالبة بالأكل الكثير دوماً ، ولان بها مادة تحسن من عملية الهضم ومريحة للجهاز الهضمى والأمعاء والقولون مما تزيد من قوة الهضم وتمنع عثر الهضم والإمساك والتلبك المعوى المضر لعملية التغذية وزيادة الوزن.




    كيف تستعمل الحلبة للتسمين؟

  1. يتم غليها فى ماء وشربه واكل حبوبها المستوية.
  2. يمكن نقعها لمدة يوم واكلها.
  3. يمكن زراعة حبوبها فى قطعة من القطن المبلولة واكلها بجذورها.

  • لتكبير الثدي

    يمكنك تدليك ثديك بزيت الحلبة مرتين يومياً وشرب مغلى الحلبة واكل حبوبها بعد تسويتها جيداً والإنتظام عليها لمدة 4 شهور متواصلة وستجدى نتيجة رهيبة ، كما ان الحلبة تزيد من كميات اللبن المتواجدة بالثدى ولكن ان لم تكونى اماً بعد فيكفيكى التدليك بحركات دائرة حول الحلمتين لزيادة نشاط الدورة الدموية بتلك المنطقة وتكديس الدهون بها ، اما لشدها لأعلى فستحتاجين لممارسة بضع تمارين رياضية ورفع اوزان بسيطة مثل 5 كيلو فقط لكى تقوى عضلة الصدر لتشد ثديك لاعلى وتمنع ترهله لأسفل.
    هناك طرق اخرى لتكبيره بشكل طبيعى وبدون جراحة عن طريق كاسات تكبير الثدى وهى تتركز على الشفط والشد بقوه لتزيد من الحجم والضخامة ، كما ان هناك تمارين معينة فى الجيم تهدف للتركيز على زيادة الدم لعضلة الصدر العلوية وزيادة دهون الثدى مثلها كتمارين الإسكوات التى تتركز على تكبير المؤخرة ، كذلك فهناك اعشاب اخرى يمكن تناولها ككبسولات الصويا والعرقسوس ولكن اكثر ما يعمل على زيادة ضخامة و تكبير الثدى هو دهانه وتدليكه بزيوت وكريمات طبيعية يومياً لفترات طويلة.

  • للحامل
  • لا تتناولى الحلبى فى شهور الاولى او الاخيرة فقط من الشهر الرابع الى الثامن لان شربها فى الأشهر الاولى قد يزيد من نسب حدوث إجهاض لانها مسيلة ومميعة للدم ، وفى الأشهر الاخيره تزيد من إنقباضات الحرم وتعجل من نزول الجنين والولادة المبكرة ، وهى مفيدة للغاية بعد ولادتك لطفلك حيث ستزيد من كميات اللبن فى صدرك وستخلصك من متاعب والام المعدة والغازات والإنتفاخات بعد الولادة وكذلك منع عسر الهضم وتحسين شهيتك للأكل.
    مفيدة جداً للخصوية فهى تزيد من كميات الحيوانات المنوية وتسرع من حركتها  وتقوى البدن وتنشط الجسم وتغذيه ، وتفيد المرضعات فى زيادة كمية اللبن فى ثديهم كذلك فهى منظمة للدورة الشهرية وإنزال الطمث بطريقة منتظمة لعدم تأخيرها وتقلل من متاعب الدورة الشهرية ، كذلك فهى مطهرة للجسم من السموم وتخرجها مع الإخراج اثناء التغويط وتحسن من وظيفة الكبد بشدة والقلب حيث تنظم من ضرباته وخفض نسبة إصابتك بالنوبات القلبية والذبحات والسكتات ، كما وانها واقية من السرطانات المصيبة للجهاز الهضمى والامعاء ، وتهدء الأعصاب وتحد من التوتر النفسى والضغط الداخلى للنفس ، كما انها مفيدة للبشرة اذا ما تم عمل بها ماسكات فتشد الجلد وتنقى الوجه من البثور والحبوب والكلف وحب الشباب كذلك فهى تزيد الحلبة من رطوبة وليونة الجلد مما يمنع الجفاف والتشققات التى تظهر على اليدين والقدمين والكوعين.

    كيفية القضاء على رائحة الحلبة؟

  1. تحميص الحلبة على النار بمقلاه سيراميك او تيفال ونضع زيت زيتون.
  2.  أو نضيف قطعة من الزنجبيل الغير مطحون عند غلي الحلبة لانه سيقضى على رائحتها. (لا تفضل لمن يبحثون عن زيادة الوزن بالحلبة).
  3. نشرب قهوى تركى بعد كوب الحلبة الحصى.
  4. إضافة نعناع اخضر او ناشف الى الحلبة بعد غليها وصبها.
  5. أو نضيف عشبة الشمر الى مغلي الحلبة.
  6. او نضع بقدونس وكمون اثناء غليها معهاً ولكنها ستؤثر على طعمها.
    حلم كل متناول للحلبة هو ان يشرب الحلبة بدون ريحه تظهر على جسده او فى تعرقه ، لذا فهذه طرق التخلص من رائحتها وللعلم فتلك الرائحة المتسبب بها كثرة سموم جسدك ، فهى تقوم بتنقية الدم من كل ما به من شوائب وسموم وتطردها خارج الجسد فى صورة عرق ومن هنا تظهر رائحة الحرق الوحشة ، لذا ستجد مع كثرة شربك للحلبة ان الرائحة قد زالت بزوال سموم جسمك تماماً.


أضرار الحلبة

الحلبة ممنوعة عن الأطفال اقل من عامين ، كذلك فهى غير محبزة لمرضى السكر لانها مخفضة لسكر الدم ، كذلك فهى محظورة عن كل من لديه سيولة بالدم او يتناول ادوية مسيلة فستؤثر على مستويات الضغط بالدم كثيراً ، كذلك فهى غير منصوح بها للمصابين بالتهيج الجلدى الشديد والحساسية وكل من يشعر بحكة شديدة فى جسمه فور تناولها.

  1. الاطفال أقل من سنتين.
  2. مرضى السكر.
  3. من يتناول مسيل دم.
  4. من يعانى من ضغط الدم المنخفض.
  5. من لديه حساسية جلدية.


للحلبة تأثير كبير على اداء الجهاز الهضمى بالكامل فهى تزيد من الإسترخاء للعضلة الملساء فى المصران الأعور الإثنى عشر كما انها ملينة للحلق والمعدة وتعالج المغص وكذلك مفيدة للرئة فتعالج امراض الصدرية كالسعال والربو وتذيب البلغم حين خلطها مع العسل وهى بمفعولها طاردة للديدان المعوية للاطفال والكبار وهى تساهم فى علاج تقرح جدار المعدة ومفيدة لمعالجة نزلات البرد والسعال وتحفز من نزول الطمث وتخفض الكوليسترول بالدم وتحارب الإنيميا.