فوائد شرب الكركديه الساخن والبارد للضغط للرجيم للحامل على الريق


يعرف الكركديه فى مصر بأسم "العنُاب" نظراً للونه البنفسجى المميز وهو يشتهر بتهدئة الاعصاب والجسم ومفيد فى شربه ساخن لرفع الضغط وبار لخفض ضغط الدم كما يستعمل للتنحيف وتخسيس الكرش فى الرجيم ومفيد للحامل كذلك حين شربه على الريق وقبل النوم إذ ان به مواد غذائية تستفيد منها هى وجنينها اثناء الحمل وسنذكر كل فوائده ومنافعه لكل ما سبق بالتفصيل فتابعوا معنا...





فوائد شرب الكركديه الساخن والبارد

  • الساخن : يرفع ضغط الدم وينشط القلب ويزيد من سرعة سريان الدم بالدورة الدموية وينشط المخ والجهاز العصبى الحسى ويسرع من الهضم والتمثيل الغذائى ويسكن الم البريود لدى الفتيات ومفيد فى قتل الميكروبات بالمعدة كما يعمل على تخسيس مناطق عديدة بالجسم اهمها الكرش والبطن.

  • البارد : يروى الجسم ويرطبه ويحد من الشعور بالعطش ولكنه مهدئ قوى فتناول الكثير من يجعلك فى حالة إسترخاء وخمول شديد لانه يخفض ضغط الدم بشدة لذا ينصح به لمرضى الضغط المرتفع ، كما ينظف الكلى ويحسن من إدرار البول ويفتت الحصوات الملتصقة بالكليتين.

طريقة التحضير :

  1. الكركديه الساخن : يتم غليه فى ماء لمدة 10 دقائق.
  2. الكركديه الساقع : يتم تسخين مياه وتركها لمدة 3 دقائق ثم نضع الكركديه فيها وننقعه لمدة يوم.



فوائد شرب الكركديه للضغط

إن كنت تعانى من الضغط المرتفع فأشربه ساقع مثلج وانت كان ضغطك منخفض فتناوله ساخناً مثل الشاى مع تحليته بالعسل او السكر.

فوائده للرجيم على الريق

مفيد جداً للرجيم ولكن يجب ان يشرب بدون اى محليات سواء سكر او غيره وان كان صعب طعمه فالعسل الابيض ومفيد للتخسيس لانه يزود حرق الدهون ولكن هناك وصفة اقوى من القهوة الخضراء والزنجبيل مع الليمون ستنحف وزنك بشكل كبير.

للحامل

لا يفضل الإكثار منه للحامل ويكفى كوب واحد فقط باليوم ولكن ان كنتى تأخذين ادوية للضغط فيمنع عنكى الكركديه تماماً اما صحيحة البنية والتى لا تعانى من شئ فهو سيفيد فى تخفيف الام الرحم والمعدة وانقباضات الرحم اثناء تحرك الجنين.




للأطفال

  1. يحد من إصابة الطفل بالسرطان اذا كان لديه تاريخ عائلى مع المرض اى انه وراثى فى جينات الاب والام او الجد لما به من حمض الكافييك المضاد للتأكسد ويحمى الخلايا من الإنقسام المتعدد.
  2. يزيد من نشاط الطفل البدنى ويقلل إرهاقه فيعينه فى الجرى والسباحة.
  3. فى الشتاء يقلل فرص الإصابة البرد والإنفلونزا.
  4. يخلص معدته من الديدان الشيريطيه ويعززان مناعته ضد الميكروبات.

منافع الكركديه .. فيديو







شرح طريقة عمل الكركديه




الكركديه يعتبر من افضل اصدقاء القلب حيث يقوى من ضرباته فيحد من حدوث دولى القدمين ويقتل الميكروبات المسببة للحميات والأوبئة الاخرى مثل الكوليرا والطاعون كما انه مرطب للجسم والجلد ، كذلك بدء فى دخول الصناعات لإستعماله كلون طبيعى بدلاً من الالوان الكيميائية الصناعية ، فهو مدر للبول ويزيد من عدد الخلايا الليمفاوية وأعداد كرات الدم البيضاء لإحتوائه على الماليك والطرطرييك والستريك وبه زيت ثابت وليس طيار لذا لا مشكلة من تسخينه لحد الغليان.

الكركديه نبات شجرى ارتفاعه يصللحوالى ال200 سم ذو لون احمر بالكامل من جذوره وحتى اوراقه ويزرع فى الاماكن الحارة المتوسطة كأسوان والسودان وكان الفراعنة اول من استعمله فى تسكين الام الرأس كالصداع وطرد الديدان من بطون أطفالهم ومعالجة امراض القلب كتصلب الشرايين وكذلك تلين المعدة والهضم حيث يزيد من إفرازات المعدة الهاضمة للطعام ، كذلك له إستعمالات للبشرة والشعر حيث يقلل تجاعيد جلد الوجه كما يلمع الشعر ويحسن من من نشاط بصيلات فروته بإضافته للشامبو الخاص بك سواء كان هيد اند شولدرز ضد القشرة او اى شامبو اخر مغذى او منظف.