فوائد الزبادي مع الثوم والليمون 11 فائدة مختلفة للرجيم للاطفال


خلط الزبادي مع الثوم والليمون وتناولهما قبل النوم او على الريق يمدنا بفوائد ومنافع عديدة على صحة أجسامنا إذ يمكنك إستعماله كمكمل غذائى طبيعى كما يفيد بالأخص المظاهر الجمالية منها كالشعر والبشرة وللرجيم وخصوصاً للبطن لما لهما من مواد مغذية ومفيدة لهما ، حيث يحتويات على فيتامينات سى و أ و ب والكالسيوم والبروتين والمنجنيز المفيدة للاطفال.

فوائد الزبادي مع الثوم والليمون




11 فائدة لوضع الثوم والليمون على الزبادى

  1. يقى من الإصابة بمرض السرطان والمعدة والرئة لان الزبادى والثوم مملؤان بنسب عالية من مضادات الاكسدة القاتلة للخلايا السرطانية فى بداية نشاتها.
  2. يقويان الجهاز المناعى فيحميان الجسد من امراض عديدة كالانفلونزا والعدوى البكتيرية.
  3. الليمون والثوم مفيدان فى حرق الدهون والكوليسترول.
  4. الزبادة والليمون قبل النوم يعملان على تخسيس دهون الكرش.
  5. يحميان القلب من خطر الجلطات والضغط المرتفع.
  6. تقليل السكريات المنتشرة بالدم لذا فهو مفيد لمرضى السكرى.
  7. يخلصان الجسم من السموم والجراثيم بالاخص الشعر والبشرة.
  8. يدعمان الكلى فى تنظيف نفسها وكذلك تنقية الدم وإدرار البول.
  9. تناوله بعد الوجبات الدسمة والكثيرة السعرات الحرارية +2300 سعر حرارى يعمل على تقليل نسب الدهون بها ومن ثم عدم تخزينها.
  10. يحسن من ليونه الامعاء والجهاز الهضمى مما يقلل الغثيان والإحساس بالإنتفاخات والريح المتكرر مع اكل البيض والكرنب.
  11. يخلص الأشخاص الذين يعانون من هضم منتجات الالبان بسبب إضطرابات المعدة التى تحدث لديهم بسبب عدم إمتصاص سكر اللبن المسمى بـ "اللاكتوز".




فوائد الزبادي مع الثوم والليمون للشعر

يستفاد فى تغذيته للشعر لانه يمد الفروة والبصيلات بترطيب من الزبادى وتقوية من الثوم وتطهير الخلايا الدهنية بالليمون ، مما يقلل من تساقطه ويحسن من مظهره الضعيف الهايش كما يحفز من نمو المزيد من الشعيرات.


أوجدت دراسات معملية كثيرة عن وصفة الليمون و الزبادى المنتشرة لمعالجة لجرثومه المعده ولتخسيس الكرش حيث ان لهذا المركب الفضل ان تكوين إنزيم اللاكتيز الذى ينشط الدهون البنية وهى تفيد جسم الانسان كلما زاد عمره فى ان يكون مستويات حرقه للدهون عالية ولا تنخفض إذ نجد ان اغلب من يعانى من زيادة الوزن وعدم إستطاعته تخسيسه هم كبار السن بداية من عمر ال40 ، إذن يبدء اعضاء الجسد فى بدء منحنى هبوط الأداء ويكون اولها حرق الدهون البطئ ، كذلك تدعيم العظام بكثافة وقوة بفضل فيتامينات الكالسيوم و C ، كما يعزز من دفاعات أجهزتنا المناعية وتخفيض كوليسترول الدم والتحفظ على مستويات الدم المرتفعة فينظمه ويحسن من حياتك لحفاظه على خلايا عينك ومخك وجهازك السمعى اللذان يتأثران جداً بالضغط المرتفع ، كذلك مكافحة تسوس الاسنان لانه يقلل من مستويات الPH العالية ، ويحمى من تكون حصوات بالمرارة وتجمع تجلطات دموية ويرخى العضلات ويعطيها إسترخاءاً عالياً فيحسن من جودة نومك اذا كنت ممن يعانون من القلق كثيراً ، كما يحفز المعدة على إفراز عصارتها الهاضمة لهضم الطعام ، يمنح الجسم قدرة على تجديد خلاياه لإمتلاكه كميات معقولة من حمض الفوليك لذا يكتب فى روشته للحامل فى بداية تكوين خلايا جنينها.


بالتأكيد اغلبنا قد عانى من ظهور كرشه ومحيط بطنه قد إمتلاء دهوناً لاسباب اما للأكل الكثير او لطبيعة الجسد نفسها ، ولهذا فبعد خضوع تلك الوصفة الزبادة والثوم لإختبارات معملية وعملية لدكاترة السمنة والتخسيس فقد أوجدوا على لسان دكتور صبرى فهيم استشار السمنة والنحافة والتغذية العلاجية وعضو الجمعية الأمريكية للسمنة ان بكتيريا الزبادى النافعة بخلطها مع الثوم تفيد فى فقدان الوزن الزائد بسرعة أكبر من اى مركب اخر كالزنجبيل مثلاً ، لان احد انواع البكتيريا النافعة فيه والمسماه بالبروبيوتيك تحسن من كفائة عمليات الحرق داخل الجسم بنسبة 65% كما انها تسد الشهية لانها تمنح مراكز الجوع بالمخ شبع دائم ، كمان ان لوجود كميات كبيرة من الكالسيوم فى الدم يجعله يحد من كميات الكورتيزول العدو الاول للتخسيس بسبب ما يفعله من إنتفاخ للجلد وخلاياه.
1