مضار الزنجبيل على الحامل ومخاطره للضغط الدم وللكلى على الريق


كما ان للزنجبيل فوائد كثيرة الا انه له عدة اضرار سواء لضغط الدم وللكليتين لأى شخص وبالأخص المرأة الحامل وهى بطبيعة عادية فلكل شئ مهما كان مفيد ضرر حتى الحليب / اللبن فكثرته تسبب زيادة مستوى الكالسيوم فى الدم ويترسب فى الكلى ، فالزنجبيل يجب ان يستعمل بنسب بدون زيادة فى الإستخدام حتى لا يؤثر عليك عكسياً ، فكما ان الاكل مفيد الا انه كثرته تسبب السمنة وزيادة الوزن وهذا خطر وكمان ان الرياضة مفيدة اذا لعبت مدة معينة وليس طوال اليوم فتفيد البدن ولكن كثرتها مضرة على العضلات والقلب وتسبب إجهاد شديد وهنالك لاعبين ورياضين مشاهير قد ضغطوا على أنفسهم فى التمرينات لدرجة أوصلتهم للوفاة بسبب الجهد الكبير الذى يبذله القلب حتى توقف -حفظكم الله وأيانا- وسأشرح فى نهاية الموضوع تجربتي مع مشروب الزنجبيل والقرفه والكمون.

هل الزنجبيل مضر للحامل في الشهور الاخيره



مضار الزنجبيل على الحامل

  • الزنجبيل مضر فى الشهور الاولى للحمل ويعرض الجنين للنزول مسباً إجهاض مبكر حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية والمبايض ويفتح الرحم بكل أسف فى اكثر وقت تحتاج فيه المرأة ان يغلق الرحم على جنينها حتى لا يتم إسقاطها وفشل حملها ، وعلى العكس فهو مفيد فى الشهر التاسع فهو يساعد على الولادة بشكل أسهل وافضل ويفتح الرحم تمهيداً لنزول البيبى.
  • يزيد من نبضات القلب بشدة فى اكثر فترة يحدث فيها إجهاد بدنى على المرأة الحامل ففى بداية الحمل يتعرض جسمها للعديد من التغييرات الفسيولوجية وتتغير هرموناتها وتزداد بعض الهرمونات وتنقص الاخرى مما يجعل الزنجبيل لها فى غير موضعه.
  • خطير جداً اذا كانت الحامل مصابة بإرتفاع فى ضغط الدم او امراض فى القلب او مرض السكرى من اى درجاته سواء الاولى او الاخيرة ويجب إستشارة طبيب دكتور متخصص فى التغذية وليس نساء وتوليد.
  • يسبب تشوهات للجنين بسبب إرتفاع ضغط الام المتكرر.



العلاقة بين الزنجبيل و ضغط الدم

مضار الزنجبيل على الضغط

بالتأكيد هناك علاقة كبيرة بينهم حيث ان الزنجبيل يعمل على تسارع نبضات القلب مما يزيد من تدفق الدم بسرعة فى مختلف انحاء الجسم وهنا يحدث فرق ضغط على الدم وان لم يكن ضغط الدم فى مستوى جيد فسيكون خطر على صحة الإنسان جداً.



مخاطر الزنجبيل على الكلى


الكميات الكبيرة منه بالتأكيد ستأثر على الكلية بسبب رفعها لضغط الدم الذى يؤثر فى وظائف الكلى بشكل كبير حتى ان معظم حالات الفشل الكلوى فى مصر يكون سببها الضغط العالى الغير مشخص ، إذ ان الكلية تقوم بمهمة تصفية الدم من اى حصوات او شوائب غريبة وحينما يكون ضغط الدم مرتفعاً فيؤثر على الكليه بشكل كبير مما يسبب فى فشلها وعطبها والحاجة لغسيل كلوى فى المستشفيات على جهاز يعمل على تمرير دم كامل المريض وإدخاله له مرة اخرى من جديد وهنا يجب ان نعتنى بكليتنا جيداً ومن افضل ما يمكن عمله لها هى فحوصات سنوية عليها للكشف عن قوة وظائفها وشرب كميات من المياه المفلترة جيداً وعدم الإكثار مما يضرها كالادوية المسكنة كالبروفين والكاتافلام وكتافاست وغيرها فهى ثانى مسبب للفشل الكلوى فى إحصائية برزها جامعة الازهر لامراض الباطنه والكلى حيث يحضر اليهم يومياً عشرات المواطنين اما فشلهم كان لسبب الضغط الغير معالج وثانيهما أخذ المسكنات المورفينية على فترات طويلة بالسنين لتسكين الام الاسنان و اوجاع اسفل الظهر وهم غير مدركين انهم يخسرون عضو اخراً من جسدهم ، ولا غبار فى ان التدخين بكل انواعه من سجائر والادمانات الاخرى تضر الكلى جداً رغم انها تؤثر على الرئة فى المقام الاول الا ان الدم المحمل بالمواد الضارة كالنيكوتين و القطران يمتصهما الكليتين من الدم لكى تخرجهما لانها يرونها على انها سم دخلت الجسد ويجب طردها ، ومن هنا نعرف من المدمنين من تحليل البول لديهم حيث نرى فى البول بوضوح اثار المواد الممنوعة التى قد تعاطوها.



تجربتي مع مشروب الزنجبيل والقرفه والكمون


فوائد الزنجبيل

  1. يحسن من قدرات المخ فى الحفظ ويزيد من إنتاج خلايا المخ مما يساعدك فى المذاكرة والدراسة.
  2. يعالج الصداع ولكن يمنع إستعماله مع الاسبرين لذا لا تفكر ان تأخذه بعد اخذك لحبة اسبرين.
  3. يعالج البلغم المتراكم فى القصبة الهوائية
  4. يهدئ من القلق الزائد والتوتر العصبى والتفكير الover thinking الزائد عن الحد لدرجة الجنون.
  5. يزود نشاط وطاقة الجسم لانه يسرع من سريان الدم فى الجسم وينشط ضربات القلب ، فهو منعش لكل الاجهزة حتى التناسلية لذا فهو منشط جنسى قوى.
  6. يطهر ويعالج المعدة من عسر الهضم وينظف القنوات الهضمية والقولون ويحسن من راحتك فى عملية الإخراج فى الحمام0.
  7. يمنع الإصابة بنزلات البرد بدرجة كبيرة حيث يجعل جسدك دافئ فى الشتاء مهما تعرضت لتغيرات مناخية فالتأثير قادماً من داخل جسدك وليس من خارجها كالإستحمام والخروج فى الهواء الطلق.
  8. مفيد للحامل فى الشهور الاخيرة ويزيد من تدفق الدم للجنين مهما كان الحبل السرى ملتفاً حول رقبته وكذلك يمده بعناصر غذائية هامة كالمغنسيوم وفيتامين B6.
  9. يقوم بتخسيس مناطق كثيرة من الجسم يكون بها مستويات الدهون كبيرة وبالأخص البطن والارداف.
  10. ينصع منه ماسكات لتنحيف الانف والوجه وتنظيف الجلد من اى شوائب وشده ومنع ظهور تجاعيد الشيخوخة المبكرة.
  11. هل الزنجبيل يرفع السكر؟ لا الزنجبيل يقلل من مستويات السكر فى الدم لذلك نوجه ان لا يتم شربه قبل الإفطار او على معدة خاوية.