طريقة تبييض الاسنان بالكركم واللبن


هل الكركم مفيد للاسنان؟ 
نعم , بالفعل مفيد فهو يستعمل فى الهند بكثرة مع معجون الاسنان لغسل الاسنان به دائماً فيعمل على تبييض الأسنان كذلك قتل بكتيريا اللثة ، ومادة طبيعية تاكلها فى طعامك وبالطبع تتفاعل مع فمك واسنانك وليس له اى اثار جانبية عليها ، بالتاكيد انت تفكر الان وتقول ان الليمون والصوديوم يقومان بتفتيح الاسنان ولكنهم يضروها وهى اشياء ناكلها ايضاً .. سأقول لك ان الليمون حامض والحمضيات تسبب تاكل الاسنان مثل البكتيريا المسببة للتسوس ، إذن ان البكتيريا التى تسبب لنا التسوس لا تعمل سوى فى بيئة حمضية وهى التى يوفرها السكر فى الفم لهذا تجد ان أطباء الأسنان ينصحون دوماً بالمضمضة بالماء والملح لان الملح عكس السكر فالملح قلوى والسكر حمضى السكر يسبب تسوس اما الملح فلا ولهذا يتم حفظ وتخزين الاطعمة فيه كالمخللات والاسماك المملحة ... إذن ، الان هل الكركم حمضى ام قلوى ؟ هل سيضر اسنانى ام لا ؟؟ الكركم قلوى ولن يضرها.




طريقة تبييض الاسنان بالكركم

ثبت فعلياً ان الكركم يتمكن من تبييض أسنانك رغم لونه الأصفر كذلك فيحد من إنتشار اى عدوى بكتيرية باللثة ويقاوم الجير المتراكم حول محيط السن مما يسبب من تاكل العظام حولها الى ان تجد السن يتلخلخ ويسقط تماماً ، والكركم يمكنه العمل مع زيت جوز الهند لصنع عجينة تفرك بها الاسنان حيث ان للكركم خاصية كشط خفيفة لا تكاد تظهر وذلك لمركب الكركمين ولهذا إستعمله مرة كل يومان اذا كانت اسنانك ضعيفة.

تحضير عجينة الكركم

  1. نخلط ملعقة كبير من الكركم مع بعض قطرات ماء.
  2. نضعها على فرشة الاسنان ونفركها لمدة 4 دقائق.
  3. نغسل فمنا بالماء جيداً.
  4. كما يمكن عمل خلطة بالكركم مع زيت جوز الهند لان مفعوله سيكون اقوى.




الكركم من العلاجات القديمة جداً والشعبية فى التبييض وخواصه مضادة للأحماض التى تنتجها الجراثيم التى تنتج من تحلل بقايا الطعام فى اسنانك بين الجيوب اللثوية وفراغات الاسنان وليس له اثار جانبية من حيث ضعف او تكسر السن وظهور شروخ به وهو غير ممنوع عن الحوامل ولكن لا تستعمليه بكثر زائدة يكفى مرة واحدة كل 3 ايام اما مرضى السكر فلا يجب عليهم الإكثار منه فى الاكل ولانه مسيل للدم فلا يجب تناوله قبل اجاء عمليات جراحية باسبوعين حتى لا تتعرض للمزيد من النزف.


ملحوظات هامة لنتائج أفضل:

  • يجب ان توقف او تقلل من الشاى والقهوة والكوكاكولا واى شئ يسبب تصبغ السن او إشربهم بشاليمو "شفاطه".
  • إن تناول بعض الادوية ربما يأثر على لون الاسنان من الداخل.
  • يفضل قبل عملها الذهاب لطبيب الاسنان وعمل تلميع وتنظيف حتى يكون أثر الكركم واضح جداً.
  • يجب غسل الاسنان بالمعجون بعد كل وجبة واقصد معجون الاسنان العادى سجنال او سنسوداين او كولجيت.

تجربتي مع الكركم لتبييض الاسنان

تبييض الاسنان بالكركم وزيت جوز الهند


طرق منزلية لتبييض الاسنان






كركم الجسم للاسنان



وصفات أخرى لتبيض الأسنان

  • زيت الزيتون : يتم بل قطعة قطن نظيفة بزيت الزيتون ومسح الاسنان بها.
  • خل التفاح : يوضع خل التفاح مع الكركم لتبييض الاسنان.


الكركم نبات عشبي يشبه الزنجبيل فى شكله قبل الطحن وبه ألياف وبروتينات وكارب ودهون مشبعة مفيدة لصحة قلبنا ، وبالنسبة لأسنانا فهو افضل ما يمكن دعك اسنانك به حيث يخلصها من اى تصبغ او لون غير مرغوب فيه مما يحسن من لونها الأبيض ولمعانها بسبب قوته فى الكشط الذى لا تتأثر به طبقة المينا ولكن يؤثر على الملصوق بها من بقايا اطعمة سابقة وكذلك الجير البلاك حيث ينظف تجاويف السن وما حولها ليحمى أسنانك من الخلخلة.


تداولت تلك الوصفة على الفيس بوك كثيراً لما لها من تكلفة بسيطة وتحدث الكثير من الأطباء عن إيجابيات الكركم للاسنان وهى ى أنها مفعولها كأى بودرة اخرى تعمل على إمتصاص مياه الاكل والكافيين المتواجد بالقهوى والشاى ولكن مفعولها بسيط ويجب تكرارها فور كل وجبة ولكن حذرت من وصفة الليمون والبيكنج صودا.