طريقة استخدام حب الرشاد للشعر الخفيف تجربتي مع حب الرشاد لانبات الشعر


تجربتي مع حب الرشاد لانبات الشعر كانت معقولة ولم تكن مبهرة وربما تختلف النتيجة من شخص لاخر ولكن لم اجده مثل زيت الثوم والجرجير حيث ان شعرى خفيف وبه مناطق فارغة بعد الحمل والولادة واستعملته لمدة شهرين متتاليين وكانت النتيجة متوسطة ، يمكنك إستعماله وتجريبه على شعرك فلن تخسرىشئ ولربما تجدى نتيجة أفضل منى وسأشرح طريقة استخدام حب الرشاد للشعر الخفيف من تجربتي الشخصية.




فوائد حب الرشاد لتطويل الشعر

حب الرشاد غنى بفيتامين أ المفيد للجلد عموماً ولفروة الرأس لانه يرطبها بقوة والترطيب مهم لخلايا الجلد ، كذلك به فيتامين جيم الذى ينشط الدورة الدموية فى تلك المنطقة فيغذيها.

طريقة استخدام حب الرشاد للشعر

يتم تحضير زيت حب الرشاد ووضعه على الشعر والفروة لمدة 120 دقيقة "ساعتين" ثم يغسل وتكرر كل يومان فهو مقوى لبصيلات شعرك وينشط من عملها ويحد من تساقط الشعر ويجعله ناعم ولامع وحيوى فى مظهره.

تجربتي مع الرشاد للشعر

قمت بطحن ما مقدراه كأس من حبوب الرشاد فى الخلاط واضفت لها زيت الزيتون ووضعتهم على نار هادئة لكى يمتزجوا سوياً ثم تركتها لتبرد وودهنت بها شعرى وفروته مع التدليك وتركتها لمدة 3 ساعات على رأسى ثم غسلتها بماء وشامبو.





إقرئى أيضاً



وصفة حب الرشاد لفرد وترطيب الشعر الخشن والجاف والمجعد



اضرار حب الرشاد للشعر

ليسه له أضرار جانبية بل هو مفيد فى تقوية وتغذية الشعر ولكن أضراره ربما تكون بتناوله عبر الفم للحامل واثناء الرضاعة لانه ربما تكون هناك مضاعفات حيث لم يتم دراسة الامر جيداً من قبل هيئة الغذاء والدواء الامريكية ، وكذلك لمرضى السكر غير مفيد كثرة تناوله لانه يقلل نسبة سكر الدم جداً ، كما يمنع لمن لديه تشنجات وتقلصات عضلية دائمة لانه يخفض نسبة البوتاسيوم بالدم.

أضرار العامة

  • يزيد من كميات التبول ضار لمن يعانى من التبول اللإرادى.
  • يزيد من نسبة حدوث إجهاض فى شهور الحمل الاولى لان يقبض ويقلص الرحم.
  • خطر على من لديه ورم او فيروس بالغدة الدرقية وجارتها.

إقرئى أيضاً

فوائده

حب الرشاد علاج فعال لعرق النسا وكذلك يمنع فقر الدم ونقص الحديد به كذلك فهو يفتح شهيتك للطعام ويحمى الجسم من حدوث التسمم ويقلل من رائحة العرق الكريهة اثناء التعرق فى الصيف ، كما انه يستعمل كمبيد للحشرات ، كذلك يقوى الجسم وينشط البدن ويفيد فى علاقتك الزوجية ، كما يعالج الرئة من سمومها ويذيب البلغم وعلاج فعال للسعال والكحة ، كما يزيد من صحة وقوة القلب
  1. ينشط التبويض لدى السيدات.
  2. يزيد من كمية الحليب بثدى الأم ومدر للبول.
  3. يحافظ على قوة العظام من اللين والضعف.
  4. محارب لتسوس مينا الاسنان
  5. مخفض للكوليسترول الضار
  6. يهدى الأعصاب ويصلح للتوتر والقلق والوساوس القهرية
  7. مخفض لضغط الدم والسكر
  8. يطهر الكلى من الحصوات والرمال المحشورة
  9. مسكن لاوجاع للمفاصل الروماتيزمية
  10. ملين للمعدة والامعاء ويسهل عملية الهضم
  11. علاج لتضخم الطحال وأورامه
  12. يطرد الغازات ويسهل الإخراج للفضلات
بداخل كل 100 جرام من نبات حب الرشاد ما يوازى ال4 جرامات من السكر و 2.6 بروتين و5.8 كاربوهيدرات والياف و 320 ملى جرام فيتامين أ و 500 مايكروجرام فيتامين K وثيامين 800 ملى ورايبوفلافين وحمض الفوليك وكالسيوم وبوتاسيوم وحديد وفسفور ومنغنيز بنسب متساوية.


به نسبة عالية من الحديد والفوليك لذا يعالج فقر الدم والانيميا ويخلص الفتيات من الام واوجاع الدورة لانه تزيد من هرمون الأنثوى الاستروجين لذا فهو نبات جمالى للسيدات اكثر من اى شئ اخر ، كذلك فهو يخلصك من دور البرد والتهابات الحلق والبلغم الجاف الصعب ، كما انها تحمى الكبد من تسممه من سموم الجسم وتليفه لما به من رابع كلوريد الكربون الذى يتفاعل معها ويطردها بخارج الجسم ، كما يستعمل حب الرشاد على الاكلات العادية كالشوربة والسلطة.

تفيد بذور حب الرشاد صحة العين لانه تمنع منالإصابة بالعشى الليلى وكذلك ظهور البقع البيضاء والمياه وتدهور نسيج الشبكية المكون للصورة النهائية ، كما انه مقوى للعظام لان نسبة الجيدة من الكالسيوم تجعله يحد من هشاشتها خصوصاً لكبار السن لذا فشربه مع اللبن يومياً على الريق يضمن لك محتوى غنى من الكالسيوم وفيتامين دال الحامى للعظام من الهشاشة ويحد من الم المفصل واوجاعه.
القيمة الغذائيةلكل 100 جم
السعرات الحرارية32 kcالسكر4.398
بروتين2.6مغنيسيوم38
البوتاسيوم414الصوديوم14
الحديد1.3كربوهيدرات5.5
فيتامين ج69 mlgفيتامين أ364