فوائد المليسة للتنحيف هل شرب المليسا تنحف؟


هل شرب المليسا تنحف؟ وهل فوائد المليسة للتنحيف واضحة؟ بالفعل تم تجريب شرب عشبة المليسة لمدة شهر مع إتباع نظام غذائى صحى به 1200 سعر حرارى فقط وتم فقدان وزن يقدر بـ حوالى 11 كيلو جرام بدون مجهود بدنى او ممارسة رياضة ، والفكرة كانت إتباع المليسا كمشروب مفضل مثل الشاى صباحاً ومساءاً وفى كل وقت مع الحرص على التوازن فى الطعام الغير محتوى على سعرات حرارية كبيرة كالحلويات والكعك والفطائر والبيتزا والجاتوه وغيرها من تلك المليئة بالسكر والدقيق وفيما يلى اهم فوائد المليسه للتنحيف مع طريقة تحضيرها للرجيم وتجربتى فى خسارة وزنى بها.
weight loss diet Melissa



فوائد المليسة للتنحيف

  1. تزيد من حرق الدهون وبالأخص دهون البطن والكرش لانه تسهل من الهضم وتمنع عسر الهضم.
  2. تقوم بضبط هرمونات التمثيل الغذائى فتحسن من عملية الهضم والحرق.
  3. تنشط إفرارزات الغدة الدرقية ليلاً فتزيد من حرق الدهون.
  4. تساعد على إمتصاص سكر الدم تماماً مما يحد من تراكمه فى شكل دهنيات.
  5. تساعد فى تفتيت الدهون الثلاثية التى يصعب حرقها سوى بمجهود شاق وكبير كالرياضات الصعبة كرفع الحديد وغيرها.
  6. تزيد من طاقة الجسم فيضطر العقل لإرسال اوامر لحرق كميات دهون مختزنة لإنتاج الطاقة
  7. تخفض الكوليسترول بالدم
  8. تسد الشهية اذا ما شربت بدون سكر او إضافات للتحلية مما يقلل من شهيتك للطعام
  9. تزيل المغص واوجاع البطن وطاردة للغازات والريح والإنتفاخات.
  10. مهدئة للاعصاب وتسبب حالة إسترخاء وتقى من الأرق.
  11. تعالج بعض الامراض العصبية والنفسية كالإكتئاب والقلق والتوتر والضغوط النفسية والوسواس.
  12. مفيدة للنساء والحوامل والمرضعة لانها تزيد من الحليب بثدى الام.
  13. مضادة للبكتيريا والفيروسات وبالاخص فيروس الهيربس التناسلى.
  14. تقلل من تشنجات العصبية كالجز على الأسنان اثناء النوم.
  15. تخفض من حرارة الجسد اثناء المرض كالانفلونزا والحمى.
  16. تقلل من التعرق بالوجه واليدين.
  17. إضافتها للنعناع مفيدة للأشخاص العصبيين ومن لديهم لازمة دائمة وحركة يكررونها عدة مرات كتحرير الرموش بسرعة كبيرة او عمل حركات بالفم او اليدين او هز القدمين بسرعة كبيرة وكلها اعراض توتر وضغط نفسى....




طريقة تحضير المليسا للتخسيس

نضع 200 جرام من المليسة فى لتر واحد من الماء ونضعها على نادر هادئة لمدة 10 دقائق ويتم شرب كوب يومياً على الريق وستفيد حوالى 10 كيلو شهرياً اذا ما إتبعت نظام غذائى قليل السعرات الحرارية وأبتعدت عن السكر والمعجنات تماماً.

Melissa



فيديو - فوائد اوراق المليسة






روائع عشبة المليسا





علاج المليسة للأمراض



نرى العديد من حولنا ممن يتناولون كميات عالية من الأطعمة دون أن يعانوا الوزن الزائد ويرجع ذلك للرياضة المستمرة والرجيم الغذائي الصحيح بالإضافة لتناولهم مشروبات مثل الشاى الاخضر والمليسة ، اما الطرف الآخر هم الذين يتناولون كمية قليلة من الطعام ونرى زيادة واضحة بالوزن فما الفرق بينهما؟ السعرات الحرارية الموجودة بالطعام لاتختلف من شخص لآخر وانما طريقة استجابة الجسم لتلك الأطعمة هى التى تغير المعادلة من شخص لآخر ، لذلك لابد من الرياضة مع الرجيم فهى شئ ضروري جداً وأنسب وأسهل رياضة هى المشى السريع أو الجرى البطئ فى تراك النادى او على المشاية الكهربائية أو عجلة ثابتة وتتراوح الفترة من ٣٠ الى٦٠دقيقة ،وتختلف على حسب العمرو الوزن والحالة الصحية وحالة المفاصل ،ومعدل الرياضة المفروضة ٥ مرات أسبوعياً وأنسب وقت لممارسة الرياضة يفضل فى الصباح الباكر ولكن يمكن مزاولتها فى أى وقت خلال اليوم.

Melissa

بالنسبة للنساء الحوامل وزيادة وزنهم أثناء الحمل فمن المفروض ان الزيادة فى الوزن خلال الحمل لا تزيد على ١١ كيلو ،ولذلك انت تعانين من ١١ كيلو فوق المسموح لذلك لابد من اجراء الرجيم أثناء فترات الرضاعة بعد اتمام ٣ أشهر من الرضاعة ،وطبعآ انت فى تلك الفترة تحتاجين الى رجيم خاص يساعدك على التخلص من الوزن الزائد وفى نفس الوقت تحصلين على طعام يحتوي على عناصر غذائية مهمة لكى وللطفل فى هذه الفترة ، اما بالنسبة للأطفال أصحاب الأعمار الصغيرة ذات الجسم الكبير ممنوع اى عمليات قبل سن ١٩ سنة ،لذا ليس حلاً عمليات التجميل ولا يوجد امامك غير اللجوء إلى رجيم غذائى يراعي عمرك وكذلك رياضة تتناسب مع وزنك وايضا لابد من عمل فحوصات للغدد والهرمونات ،وكذلك معالجة الحالة النفسية لانها تؤثر على عمل الجسم وتتحكم فى كميات الحرق ،وكل ذلك تحت إشراف طبيب وليس مراكز رياضة أو صحية.

اما بالنسبة إلى أصحاب الأعمار التى تتعدى ٥٠ سنة سواء رجال أو سيدات ويعاني السمنة المفرطة وتاثر على العظام والمفاصل . لابد من فقدان الوزن الزائد بحكمة وببطئ بتقليل سعرات الطعام وبعد ذلك لابد من إعادة تقييم الحالة ،ممكن جدا بمجرد نزول الوزن يحدث تحسن للعظام والمفاصل ولا نحتاج لعمليات مثل تدبيس المعدة وبالونة المعدة وغيرها من تلك الجراحات التى يجريها دكاترة التجميل للتخسيس ،واذا تم الاحتياج إلى عمليات جراحية لن يجريها سوى بعد الكثير من الفحوصات لكون هذا السن حرج جداً.

Melissa

وبسبب كثرة الاعلانات الترويجية عما يسمى بأجهزة إنقاص الوزن السريع والتى تختلف فى مسمياتها ،ولكن مضمونها واحد وتكاليفها باهظة وربما تتسبب فى ظهور الإحباط لدى المرضى ،بسبب إنفاق مبالغ طائلة على هذه الجلسات التي قد لا تفيد على الاطلاق . ومنها عملية تحويل المعدة وربط المعدة وبالون المعدة وعمليات القص الطويلى للمعدة وتدبيس المعدة ،ويرجع نجاح العملية إلى خبرة الدكتور الكبيرة فى اختيار نوع العمليه المناسبة للمريض ولابد من شرح ما سوف يفعله الطبيب للمريض قبل اى إجراء.

خل التفاح للتخسيس

هناك شائعات عن قدرة خل التفاح فى حرق الدهون وتفتيتها مثله مثل أى نوع خل يستخدم فى السلطة من أجل المذاق ولكن الادعاء بأنه يساعد على حرق الدهون وذوبانها تمامآ تلك فكرة خاطئة ،والاكثار منه قد يؤدى إلى قرحة المعدة ،تلك هى شهادة أساتذة الرجيم والجهاز الهضمي ،لذلك تنصح باتباع رجيم مع رياضة تناسب عمرك ووزنك ،وابتعدى عن خل التفاح وجميع الاوهام المشابهة. بالنسبة للخضروات التى تساعد على الرجيم والرشاقة فهى الخضروات المليئة بالمياه وفقرة السعرات كالخيار والخس والطماطم والكوسا والجرجير والفجل والباذنجان وانواع اخرى متعددة ،ولابد من الاعتدال فى تناول الخضروات الغنية بالنشويات مثل البطاطس والبطاطا والأرز وأكلها مسلوقة فقط بدون إضافة زيوت ، وإن شعرت بانك تحتاج لبروتين حيوانى فتناول صدور الفراخ ولحم فخذ العجل فقط المسمى بـ إستيك.
مراجع 1 2