تجربتي مع زيت السمسم لتطويل الشعر بسرعه مجرب


إستعملى زيت السمسم للشعر لمدة شهر -بتدليكه على جلد فروة رأسك وليس بتمليس الشعر نفسه- وسترين نتيجة مبهرة فى زيادة طوله بشكل ملحوظ بالأخص بعد الإستعمال من 3 الى 6 أشهر وكذلك إزدياد شكله ولمعانه ورطوبته حتى فى كل مرة ستغسلين فيها شعرك بالماء ستجدين انه طرى وغير متشابك وسهل التسريح كالشعر المفرود بالبروتين.
فوائد زيت السمسم للشعر الخشن


زيت السمسم للشعر تجربتي

تجربتى : إستعملت زيت السمسم لمدة 3 أشهر وكنت اقوم بتدليك فروة الرأس لانه هى من ستمتص الزيت عبر البصيلات لتغذى وتقوم بتوصيل تلك التغذية الى شعرى ، ولان الشعر بطبيعته بطئ فى نموه ودورة حياته الإجمالية فمن الطبيعى ان تظهر النتيجة متأخرة قليلا ، ولكنها ستدوم لسنوات طويلة قادمة ، فى خلال اول شهر بالعفل وجدت تحسن فى مظهر شعرى الجاف والخشن والهايش ذو اللون الاقرب الى الرمادى حيث زاد لونه الأسود الغامق وكذلك اصبح به لمعان متواصل بدون كريمات او زيوت خارجية على شعرى ، ولهذا فقد أختفى الشعر الابيض وقلت عدد الشعيرات التى كانت تتساقط على الفرشاة والمشط وتحسن شعرى الخشن المجعد بنسبة 40% تقريبا ولكنى كنت ازيد من تلك النسبة بغسل شعرى ببلسم بروتين من لاكتويل.

لا يجب ان تتوقفين عن إستعمال الزيوت بعدما اصبح شعرك جميل وصحى ويرضيكى ، بل يجب ان تكون تلك الزيوت معكى بشكل متواصل مثل الاكل والشرب والتنفس شئ لا يجب الإستغناء عنه ، لان تلك الزيوت ستدعم شعرك بشكل قوى امام البيبى ليس ومكواه فرد الشعر وباقى الصبغات والإستشوار والحناء والصبغات التى ستقومى بعملها على شعرك حيث لن تؤثر كل ما سبق ذكره على شعرك لانه بالفعل قوى ومتغذى بشكل جيد وسيواجه الفرد والكي والصبغة بكل قوة ، لذا داومى على تغذية شعرك بالزيوت ولو مرتين أسبوعيا ولتسهيل الامر عليكى إشترى زجاجة زيت وصايا فهى محتوية على 15 نوع زيت مختلف سيغذوا شعرك بكل تأكيد وهم الزيتون وجوز الهند والجرجير والثوم والشاى والالوفيرا والسمسم واللافندر والجزر.


طريقة استخدام زيت السمسم للشعر

زيت السمسم للشعر الابيض

  1. قومى بشرائه زيت خام من مصدر موثوق صيدلية او عطار أو إصنعيه بنفسك فى المنزل
  2. دلكى به فروة رأسك النظيفة جيدا مع التدليك لمدة 5 دقائق يوميا
  3. إستمرى عليها لمدة 3 شهور وستظهر اول نتيجة فى اول اسبوعين فقط


زيت السمسم لتطويل الشعر بسرعه

زيت السمسم الخام يزيد من طول الشعر لانه يعطيه التغذية الجيدة بفيتامين E وهو فيتامين يعشقه جلد الإنسان فيزيده حيويه وقوة مما ينعكس بالإيجاب على الشعر المتصل ببصيلات الشعر التى مركزها جلد فروة رأسك ولكن للأمانة فزيت الخروع أفضل منه لإطالة الشعر بسرعة ولكن لان زيت الخروع ثقيل القوام وكثيف فيجب تخفيفه بزيت الزيتون او السمسم او جوز الهند.

زيت السمسم لتنعيم الشعر

بالفعل زيت السمسم يزيد من نعومة الشعر لانه يقلل من تقصها وتكسرها مما يعمل على فردها وزيادة فرد الشعرة يزيد من تنعيمها بشكل كبير ، ولكن هناك زيوت اخرى تعمل على زيادة فرد الشعر ومنها جوز الهند والزيتون والجزر والجرجير ويمكنكم خلط كل تلك الزيتون معا للحصول على نتائج قوية وسريعة وبالفعل ظهر بالصيدليات مركب جامع لكل تلك الزيوت وهى طبيعى وطبى جدا اسمه وصايا Wesaya وهو يعمل على انبات الشعر كذلك.



فوائد زيت السمسم للشعر

  1. يٌضفى على شعرك لونا داكنا بالسواد لذا فهو يقلل من الشعر الابيض بالرأس
  2. مٌعزز لنمو الشعر بمعدل اسرع مما يزيد من طوله
  3. يخفف من مشاكل البشرة الدهنية
  4. علاج لقشرة الشعر

  5. حمايه الشعر من التساقط: الاجهاد هو السبب في تساقط الشعر زيت السمسم يساعد علي التخفيف من التوتر الذي يسبب تساقط الشعر و يساعد زيت السمسم علي تقوية جزور الشعر فيحتفظ بجماله و يساعد علي التخلص من القشرة.
  6. بلسم للشعر:يسخن زيت السمسم و يضع معه اي مرطب للشعر جيد و يضع منه علي الشعر و اتركيه لمدة ساعة ثم يغسل جيداً وستلاحظ الفرق و يمكن وضع الخليط علي الشعر طول الليل .
  7. علاج التلف: زيت السمسم له خصائص عديده و متنوعه لتنشيط الشعر التالف فيساعد علي تجديد فروه الرأس و الشعور بالأنتعاش وتغذيه الشعر.
  8. تنعيم الشعر : زيت السمسم له قدره رهيبه علي تنعيم الشعر الخشن فأنه يعمل علي حمايه الشعر من الشيب المبكر و يعطي دائماً طالة شبابيه جذابة.

يعتبر زيت السمسم من احد زيوت الجمال وذلك لانه يوجد بيه العديد من الفوائد الصحية المختلفة فهو زيت نباتي مشتق من الناتج الثانوي لبذور السمسم كثيره الأستخدام و له ايضاً دوراً مهم في علاج الالتهابات وله العديد من الاستخدمات نظراً لفوائده الكثيره فهو يتميز برخص ثمنه و جمال رائحتة و من اهم استخدماته هي العنايه بالبشرة و الشعر.

إقرأ أيضا : 


فوائد زيت السمسم للبشرة

علاج الشيخوخة

زيت السمسم زيت غني ب فيتامين E وهو مضاد للأكسدة المستخدمه في العديد من الكريمات المعالجه للشيخوخة فيعمل زيت السمسم علي التخلص من الشوارد الحرة التي تسبب تلف خلايا الجسم و ايضاً يحتوي علي مادة مضادة للأكسده و هي مادة سيسامول و هي تقضي تماماً علي الشيخوخة و تجعيد البشره و تجعلك دائماً في طله شبابية .

يرطب البشره

زيت السمسم هو اكثر سمكاً قليلاً علي عكس الزيوت الطبيعة الأخري كما انه يوجد بيه العديد من الاحماض الدهنية الاساسية مثل حمض البال متيك,الأوليك, اللينوليك, و الستريك و الخ.... و هو مرطب ممتاز يعطي نعومه و جاذبية للببشره لذلك يستخدم في الهند في تدليك الجسم وتكيف البشرة حيث يقال ان التلدليك اليةمي بزيت السمسم يزيل السموم من الجسم.

يحمي من اشاعة الشمس

يعتبر زيت السمسم واقي طبيعي من اشاعة الشمس الحارقة فهو يزيل بقع الجلد و يمنع حروق الشمس.

علاج حب الشباب

يعتبر بزور السمسم هو العامل الرئيسي في التخلص من مشكله حب الشباب لأحتوائه علي كميه كبيرة من الزنك الذي تساعد علي التخلص من الهرمون الرئيسي الذي ينتج عنه الزهم الزائد في الجلدالذي يسبب حب الشباب.

علاج تشققات الكعبين

يستخدم زيت السمسم في علاج تشققات الكعبين فهو مفيد جداً لخشونة الركبتين فهو فعال جداً في إصلاح الخلايا التالفة و تحسين الدوره الدموية كما يساعد علي تجنب الجفاف في فصل الشتاء فيمكنك اضافه القليل من زيت السمسم علي القدمين و اليدين مع التدليك قبل الذهاب إلي النوم و ايضاً يمكن اضافه القليل من زيت السمسم مع ماء الأستحمام لعيطي رطوبه مميزه للجسم.
فوائد زيت السمسم للشعر: تلميع الشعر: تدليك الشعر يومياً بقطرات من زيت السمسم علي الشعرالجاف يساعد علي تقويه الشعر و يعمل بماثبة مكيف وملمع للشعر.

علاج قوى للشعر وللبشرة


أحماض زيت السمسم
حمض النخليك
حمض البالميتوليك
حمض الشمع
حمض الزيتيك
حمض زيت الكتان
حمض اللينولينيك
حمض الإيكوسينيك