فوائد الافوكادو للنساء ... للجنس للحمل للحامل للرحم للمبايض


الافوكادو ثمرة الجمال وهو سر جمالك الدائم بعد سن الأربعين والخمسين وظهورك بأحلى إطلالة شبابية ومشرقة اذا ما داومتى على أكله وإستعمال زيته وماسكاته ومستحضرات التجميل التى يدخل فى تركيبتها وصناعتها لانه غنى بأهم عنصرين تحتاجهم البشرة والشعر وهما فيتامين أ و هـ حيث يعملان على تغذية بشرتك وتقوية شعرك ومنع ظهور علامات التقدم فى السن بشدة كجفاف وتجاعيد الوجه.


فوائد الافوكادو للنساء

  1. يحمى من سرطان الثدى لغناه بحمض الأوليك المضاد للأكسدة والخلايا السرطانية
  2. غناه بالكاروتينات "ألفا كاروتين وبيتاكاروتين" وهما مضادات أكسدة تحمى الخلايا من التدهور بسبب عوامل السن والشيخوخة
  3. غني بمادة الجلوتاثيون وهى التى تقلل من صبغة غمقان الجلد مما تزيد من بياض جسمك ووجهك
  4. تحمى من الشيخوخة المبكرة وظهور علامات التقدم فى السن وتحافظ على مظهر شبابى دائم لكى
  5. غني بفيتامين الجمال E والذى يزيد من جمال البشرة والشعر
  6. يحتوى على فيتامين أ المفيد لبشترك فى تطهيرها وتنظيفها وجعلها اصفى وانقى لانه يخلصها من الجلد الميت
  7. يقلل من سموم الجسم فيحد من الشيب المبكر بظهور تجاعيد الوجه والشعر الابيض وانخفاض مستوى الصحة العام من قلة الحركة والنشاط
  8. يتم عمل ماسك للوجه بزيت الافوكادو لترطيب وزيادة نضارة البشرة
  9. غني بفيتامينات كثيرة سهلة الإمتصاص بالخلايا الجلدية تغذى الجلد وتجعل مظهره صحى ومشرق
  10. يقوى الشعر ويزيد من سماكة الشعرة مما يعزى من قوتها

فوائد عصير الافوكادو للرحم

فوائد الافوكادو للرحم تتمثل فى حمايته من اى ورم سرطانى او حميد حيث ان تناولك لثمرة واحدة ولو بشكل اسبوعى من فاكة الافوكادو سيعمل على تطهير خلايا الرحم وكذلك إعادة الإتزان الهرمونى بداخله ، كما انه تحمى عنق الرحم من اى نمو سريع يشبه السرطانات والاورام.


فوائد الافوكادو للحمل

يعتبر حمض الفوليك من أهم ما يحتويه الافوكادو للمراة الحامل حيث يُنصح بأن تتناول كمية وفيرة من حمض الفوليك يوميا مع بداية الحمل وحتى نهاية الشهر الثالث من حملها لانه هام فى تكوين جسم الجنين فى بداياته ويزيد من ثبات وتعلق الجنين بالرحم ، كما ان الأفوكادو يحميكى من الولادة المبكرة ويمنع مخاطر نزول واجهاض الجنين ، كما ان الافوكادو غنى بالبروتين والالياف التى ستعمل على تزويد جسمك بالتقوية اللازمة لكى ولجنينك ، بالإضافة لوجود فيتامين سى والمغنسيوم بداخله بنسبة إجمالية تقدر ب 39 ملى جرام فتساهم فى تدعيم المناعة وتقوية العظام ومنع هشاشتها ، وكذلك فالسكريات التى تشكل ما قيمته 9 جرامات تعمل على إعطائك طاقة ونشاط وتذهب عنك الشعور الدائم بالإرهاق والتعب والوهن والحاجة الدائمة للنوم.

الأفوكادو يمنع من إصابتك بالإمساك او الإسهال لان به ألياف قابلة للذوبان بالماء تمتص بسهولة من المعدة وتعمل على زيادة ليونة وحركة الامعاء بالجهاز الهضمى.




الافوكادو يساعد على الحمل

الافوكادو يتسبب فى زياة فرص الحمل والإنجاب لانه غنى بنسب عالية من حمض الفوليك والدهون الاحادية وفيتامين B وتلك المكونات تزيد من خصوبة الرجل والمرأة على حد سواء ، كذلك فهو ينظم نسب هرمونات التكاثر بالجسم.

إقرئى أيضاً : فائدة البردقوش للمبايض للحمل السريع لتنشيط المبايض

أطعمة اخرى تساعد على حدوث الحمل

  • اللوز : لغناه بفيتامين E وهو يحسن من صحة البويضة ويحمى الحمض النووى ويمنع ال‘جهاض.
  • الفاصوليا السوداء : لغناها بالألياف وتنظيمها الجيد لنسبة السكر بالدم تمنع من حدوث متلازمة الأيض ، كما ان احتوائها على بروتين نبات وحمض الفوليك فتزيد من جودة ودرجة خصوبتك.
  • سمك السلمون : يزيد خصوبتك وزيادة فرص حملك لان به حمض الاوميجا 3 المساهم الأساسى فى تكوين هرمونات الإنجاب ، كذلك فهو غني بالسيلينوم الحامى للبويضات من التلف لذا أحرصى على تناوله مرتين كل اسبوع
  • بيض الدجاج : به فيتامين دال المهم للخصوبة كذلك فيتامينات بى 12 وأوميجا ثرى وحمض الفوليك يزيدان الخصوبة ويقللان من فرص حدوث تشوهات بجسم الجنين.
  • القرنبيط والبروكلى : بهم كمية كبيرة من البروتين النباتى وفيتامين سى فيساهمان فى زيادة لخصوبة وحدوث الحمل
  • المحار : غنى بالزنك الذى يعمل على زيادة هرمونات الانوثة والذكورة فهو هام للرجل والمرأة لزيادة خصوبتهم اكثر.
  • زيت الزيتون
  • الحليب كامل الدسم
  • الأرز البنى
تناول الافوكادو هام لتنشيط المبايض حيث لغناه بالعناصر الهامة مثل البروتين النباتى وحمض الفوليك يعملان على إنتاج البويضات المخصبة بشكل اكثر واسرع.

فوائد الافوكادو للحامل

أغلب أطباء التوليد والتغذية ينصحان المراة الحامل ان تتناول الافوكادو لانه صحى جدا حيث ان نسبة الصوديوم والكوليسترول الضارة به صفر 0 كما انه غنى بحمض الفوليك الذى هو عصب بناء ونمو الجنين فى رحمك وبالاخص هيئته وشكله الجسمانى فلو حدث نقصان بهذا الحمض لساء نموه وحدث تشوهات بخلقته بوجه او جسمه وظهور وحمات سوداء اللون فى اماكن متفرقة بانحاء جسده ، كذلك فالأفوكادو سيغذى جسدك لان به اكثر من خمسة وعشرون فيتامين مخلفت منهم أ و ب و سى و E و K و النحاف والحديد والزنك والفسفور والمغنسيوم والبوتاسيوم وبروتين والياف والجلوتاثيوم ومضادات اكسدة وسعرات حرارية تعطى طاقة فورية مباشرة ، كذلك ففيتامين B6 وحمض الفوليك يعمل على تنظيم مستوى الاحماض الامينية التى كلما ارتفعت زاد خطر الإصابة بالأمراض القلبية كذلك فهو مخفض للكوليسترول الضار بالدم لوجود مادة البيتا سيتوستيرول فيحميكى من خطر التعرض لضغط الدم المرتفع والحفاظ على نسبة سكر جيدة به لاغناه بالالياف القابلة للذوبان وتنشيطه لعمل الانسولين.

إقرئى أيضا : فوائد الاناناس للحمل بتوام للحامل

فوائد الافوكادو للجنس للنساء


الافوكادو يرفع من هرمونات الانوثة بجسمك مما يزيد من رغبتك وشهوتك لزوجك ، كما انه يزيد من ترطيب المهبل وزيادة سوائله ويمنع من تكون اى بكتيريا تسبب رائحة كريهة به.

إقرئى أيضا : هل للجماع اضرار في بداية الحمل

    فوائده اخرى للأفوكادو

  • أفوكادو يخفض من الكوليسترول السيئ
  • ينظم ضغط الدم ويمنع من إرتفاعاته
  • يحمى القلب من بعض الامراض كالجلطة والذبحة
  • يوفر صحة افضل للعين ويمنع من تدهور النظر بها
  • يساعد الجهاز الهضمى على إمتصاص كافة المواد الغذائية والفيتامينات من الطعام لذلك يجب تناوله مع او بعد الطعام