اضرار العاده السریه عند البنات قبل الزواج واثناء الدورة الشهرية


اضرار العاده السریه عند البنات قبل الزواج كثيرة وتتفاقم تلك الأضرار مع إدمانها وممارستها بكثرة حيث ستبدء بظهور رائحة كريهة بسبب الميكروبات التى تكون على الأصابع الغير معقمة والاظافر الطويلة فمع رطوبة وماء المهبل يحدث نمو بكتيرى بعد ايام وتظهر روائح كريهة ، كذلك إدمانها يسبب خمول جسدى وضعف واوجاع بأسفل البطن والظهر بالأخص كذلك الإستثارة من أبسط شئ مع ضعف الأعصاب وحدوث وجع اثناء التبول ، أما ممارستها اثناء الدورة الشهرية فلكى ان تتخيلى عزيزتى ان الجماع الشرعى الحلال بين المتزوجين حرام شرعاً وممنوع طبياً وقت الدورة والحيض والنفاس فما بالك بالعاده السرية؟ بالتأكيد ستتسبب فى نمو بكتيرى كبير ورهيب ربما يسبب لكى مشاكل بالرحم وقناة فالوب وتبويضك وقد شرحنا تفصيلياً وطبياً ما يحدث فى باقى المقالة فتابعى القراءة.

اضرار العاده السریه عند البنات قبل الزواج

  1. عدم الإشباع مع الزوج : بسبب التعود على الإشباع من الخارج يحدث دمور للأعصاب الحسية بالداخل وربما برود تام.
  2. تأثر غشاء البكارة : ربما تؤدى فى كثير من الاحيان تمزق للغشاء وذلك بسبب دخول اى شئ صلب او إندفاع شديد للمياه بداخل تلك المنطقة دون ان تشعرين.
  3. ضرر للجهاز التناسلى : زيادة الإلتهابات بتلك المنطقة بسبب العدوى الميكروبية من يديك الغير نظيفة او الأظافر الطويلة التى تمتلئ بها الجراثيم والبكتيريا او إدخال اشياء غير معقمة بداخل الرحم مما يسبب التهابات لقناة فالوب.
  4. ألم اثناء التبول : ربما يحدث ضرر بالمسالك البوليه ومجرى البول للإصابة بإحتباس حاد والتهابات.
  5. ضعف عام بالجسم وأوجاع بالظهر والركبة والمفاصل وضعف النظر فى سن ال40.

  6. تشوه بالجهاز التناسلى وشكله الخارجى للمارسات العنيفة.
  7. قد تسبب تبول لا إرادى بسبب الضرر الناتج عن ضعف الأعصاب المتحكمة بالبول نتيجة لعدم إكتمال العلاقة بشكل كامل وطبيعى.
  8. أوجاع بأسفل البطن والظهر والحوض بسبب إلتهابات الجهاز التناسلى من الداخل.
  9. تقلل من النشاط وتزيد من الكسل مما تسبب زيادة بالوزن نظراً لقلة الحركة للبنات اللاتى اجسماهن قابلة لزيادة الوزن.
  10. تغير نظرتك للزواج نظراً لكونك لا تستمتعين به.
  11. إحساس نفسى سيئ وشعور شديد بالذنب قد يؤدى للإنتحار
  12. تشتت الذهن والذاكرة الضعيفة وقلة التحصيل الدراسى.
  13. الشعور الدائم بالقلق والتوتر والوسواس القهرى وربما الإصابة بالإكتئاب.
  14. إصابتك بالإنطواء وعدم الرطوخ فى المجتمع والتعامل معه وفشل فى التواصل مع الناس.
  15. ربما تدفعك للمزيد من المحظورات المحرمة دينياً.

اضرار العاده السریه اثناء الدورة الشهرية

يحذر أغلب دكاترة امراض النسا والولادة والعقم من ممارسة تلك العاده اثناء البريود لانها خطرة وتسبب عقم وإلتهابات شديدة بالعضو التناسلى ، لأن اثناء الدورة الشهرية يكون الجسم فى اضعف حالاته والمناعة ضعيفة ولان دم الحيض به ميكروبات نظراً لكونه وسط خصب لنمو الجراثيم فالعادة قد تؤدى لدخولها الى الجسم وأحتباسها مرة اخرى وتؤذى الرحم وقناة فالوب والبويضات وتمنع التبويض فى المستقبل مما تؤدى للعقم ، حتى وان كنتى غير مقتنعة بان العادة مضرة ففى هذه الحالة هى مضرة جداً ولهذا فقد حرمها الله حتى فى الجماع الحلال مع الزوج فلا يجوز ان يجماعك اثناء الحيض والنفاس طالما لم تكونى سليمة تماماً.


كيف تقلعين عن العادة السريه بسهولة


  1. تقوية إرادتك : جمعى قواكى وقولى لنفسك انا قوية انا لن أمارسها مرة اخرى وسأبدلها بشئ نافع حتى ولو وقعت فيها مرة سأقوم وانهض واتركها حتى تتركنى هى تماماً.
  2. الصلاة وقراءة القران : لانها ستبعد عنك كل شئ سيئ وستزيدك طاقة إيجابية كبيرة وهدوء نفسى وإرتياح كافى لمواجهة اى ضغط يتسبب فى ممارستك لها كالعنوسة او إنفصال أسرى او ضغوط شخصية او بالعمل او صديقات سوء كل هذا بتقربك لله سيبتعد عنكى تدريجياً.
  3. جلسات الإسترخاء : إستحمى يومياً قبل النوم دش سريع خفيف بماء فقط مثلاً ثم استلقى على سريرك على ظهرك وتنفسى ببطئ وركزى عقلك على التنفس فقط ثم حاولى ان تتركى اعصابك وعضلاتك ان يرتاحوا الى ان تنامى ، سر تلك الطريقة هى انك ستنامين بعمق وراحة فتستيقظى بكل قوة عقلية ونفسية وعضلية لتعيشى حياتك بإيجابية ... جربيها لن تخسرى شئ فهى غير مكلفة.
  1. أوقات الفراغ : لا تجعلى لنفسك اى وقت فراغ او تكون فى غرفة لوحدك ، قومى بفعل اي شئ تحركى دائماً واخرجى وعيشى فى مجتمع ، ان لم يكن هذا متواجد فأصنعى شئ مفيد او تافه المهم ان لا يضرك ولا يجعلك متفرغة تماماً.
  2. إبتعدى عن كل ما يثيرك : تعلمين جيداً ما يسبب إثارتك ان كان افلام او صديقات او اصدقاء او مواقع ... جميعها يجب ان تقولى لها كفى انتهى وقتك ولستى مشكورة.
  3. الإستحمام السريع : لا تحاولى ان تمكثى ساعات بالحمام ، إستحمى بشكل سريع لا تتخطى ال20 دقيقة.
  4. إنهضى بسرعة من السرير : حينما تستيقظى لا تمكثى طويلاً على فراشك إنهضى فوراً وافعلى ما ورائك.
  5. ملابس النوم : يجب ان تكون حشمة وطويلة ولا تبين شئ من جسدك.
  6. لا تحتضنى الدباديب والهدايا القطنية : فهى مثيرة للشهوة فلا تقومى بفعلها معها او مع المخدات ابداً.
  7. لا تأكلى حتى الشبع : إمتلاء المعدة أحد أسباب شعورك بشهوة كبيرة جداً ، لذا إتركى هذا لما بعد زواجك.
  8. إن كانت حالتك صعبة وكبيرة ومستعصية وتفشلين بها دائماً فأنصحك للذهاب لدكتورة مختصة لكى تعالج بدواء يقلل من شهوتك الشديدة.

ما أسباب إنتشار تلك العادة بين البنات؟

العادة السريه عند البنات هى عملية إشباع الفتاة لنفسها للوصول للنشوة المرجوة بطريقة خاطئة بدون علاقة زوجية طبيعية مع الزونج فتعتمد على التخيلات واللمسات الخارجية او بإستعمال ادوات كذلك ، وقد أضحت تلك المشكلة تهدد عدد كثير من البنات والأسباب متعددة إلا انها غير منتشرة بين البنات بدرجة كبيرة كالفتيان ولكن ناقوس الخطرقد دق وسيدق جدران العديد منهم اذا ما استمرت أسباب تلك المشكلة فى الوجود والتفاقم والزيادة أكثر واكثر ... ومن أسبابها :

  • العنوسة
  • شبح العنوسة الذى طال ويطول وسيطول العديد من الفتيات فى مصر وخارجها نظراً لسوء الاحوال الإقتصادية وغلاء المعيشة وعزوف الكثير من الشباب عن الزواج بكل أسف لإرتفاع تكاليف الشقق والعفش والمهر والذهب وحتى وإن توفر كل ما سبق فتجد مشكلة العمل المستقر او حتى المرتب الذى لن يكفى لكفالة أسرة من اب وام واولاد مهما قل عددهم بسبب غرق البلاد فى ديون خارجية وقروض مع ضعف الإستثمارات والصناعة والتصدير ووقف حال السياحة التام بسبب تدهور الامن ، كل ذلك أثر على أعداد الزيجات الحديثة وزاد من عدد العانسات فوق ال30 مما يضطرهم الى ممارستها عوضاً عن بيع شرفهم.


  • التحرش فى الصغر
  • مشكلة كبرى تسبب شئ نفسى فى ذاكرة الفتاة التى تم التحرش بها وهى صغيرة ، إذ تشعر بإحتقار الذات طوال حياتها وتشعر بتقزز وقرف من هذا الموضوع حين عمله مع زوجها فى إطار شرعى فتجد نفسها بشكل لا إرادى تقوم بهذا الفعل لسبب نفسى بحت وتحتاج لمتابعة طبيب امراض نفسية لكى تخرج من تلك الحالة وربنا يعفو عنها وعنا جميعاً.


  • الضغوط النفسية
  • البنات كائن ضعيف فعلياً على المستوى النفسى والعضلى والبدنى والعقلى وكل شئ ولا يجب ان تتحمل اى ضغوط كبيرة فوق طاقتها ، فما إن حدث هذا كائن تشعر بخوف من المستقبل او لا تشعر بالامان حولها من اهلها او منطقتها و تخاف من شئ ربما يحدث فى المستقبل فتلجأ الى الهرب من تلك الضغوط إما بالنوم الكثير او ممارسة تلك العاده السيئه وهنالك من تتعاطى الممنوعات وتسير فى طريق لا عودة منه بكل أسف.


  • التربية الخاطئة
  • يحدث ان تتربى البنت بشكل خاطئ دون تعليم او تفريق بين الحلال والحرام او العيب فتجد كل شئ مباح بدون منهج او طريق تسير عليه ولربما يكون الأب والأم هما أسباب ما هى فيه ، فلو كان رب البيت يعزف فلابد ان يرقص اهل البيت ، وفيما معناه ان كانت الام فى نفس المستوى الاخلاقى فالبنت ستفعل اكثر من تلك العادة بسبب التربية السيئة.


  • تفكك الأسرة
  • التفكك الأسرى من أشكال الضغوط النفسية التى تقع على الفتاة والتى لا تشعر معه بالامان وهو مرتكز على السبب الاول فى التدهور الإقتصادى إذ ان نسبة الطلاق فى مصر زادت بنسبة 400% فيوجد حالة طلاق كل 4 دقائق فى مصر بسبب ظروف مالية وأخلاقية وهى جميعها نتاج ما ذكرناه فى الأسباب الماضية من تربية خاطئة وبُعد عن الدين يجعل البنت تهرب الى اقرب طرق الحماية النفسية كصديق او نوم او عاده سرية او تدخين ... إلخ للنسيان ما هى فيه.


  • الفراغ العاطفى
  • تتعرض الفتيات اللاتى لا يجدن رفيق لتبادل الحب معه لاى سبب كان ولكن اكثر الأسباب شيوعاً هى بين الفتيات الأقل جمالاً ، إذا تلوم نفسها وتشعر بإحتقار لذاتها وانها ليس لها وجود ولن تعيش حياة عاطفية ككل البنات الاخريات ومن هنا تحاول ان تنشأ حالة عاطفية مع نفسها من خلال إمتاع ذاتها بالتخيل الفكرى والجسدى.


  • التعرض لصدمات عاطفية
  • اما مع الفتيات اللاتى وجدن الحب ولكن فشلوا فيه ولم يعدوا على إستطاعة للدخول فى علاقات اخرى جديدة فتجد نفسها لا تجد مأوى سوى ان تطبطب على نفسها بنفسها وتعيش حياة وحيدة لا يؤذيها في مشاعرها مخلوق ، فتكتفى بحالها وذاتها وتمارسها لإشباع شهوتها.


  • صديقات السوء
  • ربما هو أقل الأسباب شيوعاً ولكنه منتشر ، فصديقات السوء كالشياطين مهما كنتى قوية وتتحكمى فى نفسك فتارة بتارةً ستجدى نفسك تتكلمين مثلهم وتفكرين مثلهم وتصنعين كل ما يفعلوه ومنه بداية بالكلام العاطفى العادى والأشعار ومن ثم التحدث عن الأولاد الى الكلام الشبه الجرئ والاغانى الساقطة والفيديوهات العادية الى ان يتم جرك ببطئ الى الأفلام الخليعة التى ما ن سقطتى فيها وجدتى نفسك فى بئر الممارسة الغير شريفة مع ذاتك.


  • التعرض للعنف الشديد
  • أكثر ما يؤذى الفتاة هى تعرضها للضرب او العنف وهذا ما يؤذى حالتها النفسية بشدة ومن هنا تلجأ لمعالجة هذا بالحب والامان مع الاخر إن وجدته او مع نفسها ان لم تجد من يشفق عليها ويحتويها ولهذا تلجأ لها لكى تهدأ من روعها وتسكنها به.