حب الرشاد للشعر الخفيف فوائد منقوع زيت حب الرشاد للصلع


حب الرشاد من أغنى الحبوب المليئة بفيتامين أ , ج , ب وبروتين وكاروتين وهى الفيتامينات التى يحتاجها الشعر وبصيلاته للنمو من جديد او لتغذية الشعر الموجود برأسك حاليا ، وهذا يعمل على كثافة للشعر الخفيف والعمل على إنبات شعيرات جديدة فيعالج الصلع -وليس الصلع الوراثى- كما يزيد من طول الشعر لانه يغذيه بعمق وقوة وفيما يلى صور لحب الرشاد مع طرق تحضيره وإستعماله.


طريقة تحضير حب الرشاد

  1. يتم طحن 150 جرام من حب الرشاد تماما ليصبح مطحون جدا وناعم
  2. يتم وضعه على ربع كوب من زيت الزيتون
  3. نضعهم على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى يمتزجوا تماما
  4. يتم تعبئته فى إناء زجاجى وليس بلاستيكى ويُخزن ويستعمل عند الحاجة
  5. يتم دهان الرأس به وتركه لمدة 5 ساعات ثم شطفه إن أردت
  6. يتم تكرار العملية لمدة 3 شهور وستظهر النتيجة من اول شهر

طريقة أخرى

ضع حب الرشاد فى كمية من الماء فى إناء وضعهم على النار لمدة 5 دقائق مع التقليب حتى يصب قوام الماء لزج وثقيل مثل عصير المانجا تقريبا وضعه على رأسك لمدة 6 ساعات ثم أغسل رأسك وتكرر 3 مرات اسبوعيا.

حب الرشاد لانبات الشعر



من الممكن المزج بين حب الرشاد سواء مطحون او مائه مع اى زيت اخر او حتى مع خليط الثوم والبصل



حب الرشاد للشعر الخفيف

  • يحد من سقوط الشعر فيمنع من الشعر الخفيف
  • يحث البصيلة على نمو شعيرات جديدة
  • يزيد من كثافته بزيادة سماكته وتخن فتلة الشعرة
  • يحمى من الصلع لانه يزيد قوى الربط بين جذر الشعرة والبصيلة
  • يغذى البصيلات بعمق شديد
  • يمنع من ظهور قشرة الشعر لان به مضادات اكسدة تحارب دهون وبكتيريا الرأس
  • يعمل على طرد الجلد الميت الذى يمنع الشعر الجديد من النمو
  • غنى بالكبريت الذى يمنع من تكسر الشعرة وتقصفها مما يحمى إطالتها ونموها
  • يجب عليك الإهتمام بوضع زيوت اخرى مثل الزيتون والثوم والخروع وكلما زادت الزيوت كان أفضل وهناك مركب طبيعى يجمع اكثر من 15 نوع زيت مختلف يفيد الشعر الخفيف اسمه وصايا Wesaya  وهو طبيعى جدا مثل دواء الكحة المصنوع من ورق الجوافة تماما.
إقرأ أيضا : دواء انبات الشعر في مقدمة الراس والفراغات

فوائد منقوع حب الرشاد للصلع وانبات الشعر





غِنا حب الرشاد بالفيتامينات التى يحتاجها الشعر تجعله يحث البصيلات على إنبات اكثر من شعرة فى البصيلة الواحدة كما يزيد من سُمك وتخانة الشعرة الواحدة فيعمل على زيادة كثافة شعرك وتقليل الفراغات ومحاربة الصلع لانه يقوى الجذور ويرممها ويصلحها من التلف حيث انه غني بالحديد الذى يحمى من الأنيميا المتسبب الاول فى تساقط الشعر لذا يجب شربه وتدليك الرأس به.

حب الرشاد يقى من السرطانات وظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد والشيب والشعر الابيض بالرأس كما يحسن من كفائة عمل القلب والشرايين ويقلل من اوجاع المفاصل بالركبتين والعمود الفقرى ، كذلك يسهم فى ضبط السكر ويثبت نسبته كما انه فاتح للشهية ومهدء للاعصاب.

الشعر يحتاج لتغذية داخلية وخارجية ولكن الخارجية اهم لان الداخلية يذهب معظمها الى اعضاء اخرى بالجسم كالمخ والقلب وباقى الخلايا والانسجة بالجسم لانها تحتاج لتلك الفيتامينات ولهذا فتطبيق الزيوت والمركبات الطبيعية على الجلد مباشرا هو أمر مفيد وأفيد من تناولها ولكن تناولها شئ هام حتى تتغذى بشكل طبيعى وإعتيادى.

يجب عدم إستعمال كريمات الفرد والجيل والحناء باقى المستحضرات التى تلامس الفروة والإكتفاء ببلسم البروتين وهو منتج أمن جدا ولكن يمكنك عمل إستشوار ومكواه ولكن ليس اكثر من مرة اسبوعيا فهى ستضر الشعرة قليلا ولكن مع التغذية بالزيوت سيزول الضرر ، ولكن الكريمات والكيماويات الاخرى تضر منبت الشعرة وهى البصيلة وربما تتسبب فى فنائها الدائم مسببة فراغات وظهور مناطق خفيفة الشعر بالرأس.