غسل الوجه بالشاي الاخضر فوائده للوجه للبشرة لحب الشباب


غسل البشرة بالشاى الاخضر يفيد الوجه فى تنظيفه بعمق حيث يزيل كل الجلد الميت وكذلك الميك أب الملتصق وحب الشباب وكذلك معالجة أثاره حين إستعماله لفترات طويلة وشد وترطيب البشرة وعلاج التجاعيد ويزيد من تفتيح لون البشرة ومعالجة الهالات السوداء وإنتفاخات العين.
فوائد الشاى الاخضر للوجه




فوائد غسل الوجه بالشاى الأخضر

  1. يعالج حب الشباب : يحتوى الشاى الاخضر على مضادات اكسدة مطهرة للخلايا الدهنية وحين عمل ماسك من الشاى الاخضر المطحون وعجنه بماء ورد وفرده على الوجه يقوم بتنظيف عميق للبشرة وتخليصها من الحب بطريقة سريعة ومسح اى اثار خلفها من بقع وحفر ويمكنك وضع كمية من الشاى الاخضر او باكت منه ان كان فتلة فى قليل من الماء وتغميسها بقطنة طبية نظيفة ومسح الوجه بها.
  2. علاج للهالات السوداء تحت العين : يتم وضع قطعة من القطن المببلة بمياه الشاى الاخضر المركزة على العين او وضع الكيس نفسه للشاى الاخضر بعد شرب الكوب على العين ويمكن عملها بالشاى الأسود العادى ليبتون او الربيع او العروسة.
  3. مساعد للبشرة الحساسة : إن كان لديك بشرة تتهيج من اقل تعرض للشمس او للبرد فيمكن عمل ماسك من الشاى الاخضر بالزبادى حيث سيحد من الحساسية المفرطة لها.
  4. تجديد خلايا البشرة وإزالة الميتة : يقوم الشاى الأخضر بالمساعدة فى تخليص الوجه من قشرته القديمة الميتة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة مما يساعد من ظهور وجهك بشكل متألق ولامع.
  5. تفتيح البشرة : يزيد الشاى الاخضر من زيادة بياض بشرتك وكذلك توحيد لونها بالكامل حيث به مادة شبيها بالكولاجين الطبيعى المرطب للجلد وكذلك الجلوتاثيون الذى يقلل من الملانين الذى يحافظ على صبغة الجلد الطبيعية مما يقلل منها فيجعل البشرة افتح.
  6. يشد الجلد ويمنع التجاعيد : مضادات الاكسدة المتواجدة بالشاى الاخضر تعمل على شد الجلد وكذلك محابة ظهور التجاعيد بسبب التقدم فى السن.
  7. سرعة إسترجاع بشرتك بعد المصيف : تضرر بشرتك حين النزول للبحر بميائه الملحاء والتى تتسبب فى تهييج بشرتك بعد تعرضها للشمس ومن ثم يحدث تقشير لجلدك بسبب حرق الطبقة العلوية من البشرة وتلك العملية ربما تأخذ حوالى اسبوعين وان كنت تريدالإسراع منها فماسك الشاى الاخضر سيسرعها ويخلصك منها لتعود بشرتك القديمة كما كانت.
  8. مضاد للبشرة الدهنية : إن كان لديك بشرة دهنية فأنت معرض لظهور حبوب وبثور بنسبة كبيرة وغسلك لوجهك يومياً بماء الشاى الاخضر سيمنع من تطور الدهون المتراكمة على وجهك من إظهار اى حبوب بها فهو يعمل كمنظف.
  9. تصغير مسامات الجلد : يحد من ظهور المسام الواسعة والرؤوس السوداء والنمش والكلف.
  10. يعالج البشرة من أضرار المكياج والميكب أب : حيث انها مواد كيميائية تسد المسام وتضر بشرة الوجه مما يرثر على جمالها وحيويتها وشبابها ويمنع عنها الاكسجين فلا تتنفس سوى فى فترات الليل ، لذا الشاى الاخضر يوفر لها الراحة والنظافة والتنظيف العميق والقوى والمانع للعمليات الكيميائية التى تمت فوقها من تركيبات المكياج.




طريقة عمل ماسك الشاى الأخضر

green tea for skins
  • نقوم بغلي كمية قليلة من الماء كفنجان القهوى حوالى 150 ملي لتر.
  • نضع فيها الشاىالأخضر.
  • نتركه 3 دقائق.
  • نبلل قطع من القماش به ونضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  • لجعل الوجه ممتلئ ومنفوخ يمكنك عجن الشاى الاخضر المطحون مع الخميرة البيرة التى توضع على العيش حين خبزه بقليل من الماء.

ماسك للتنظيف العميق

  1. ملعقة عصير ليمون وملعقة من الزبادى وكوب صغير من الشاى الأخضر المركز ويمكنك تحضيره بوضع 2 باكيت (كيسين من الشاى الاخضر الفتلة) او ملعقتين كبار ان كان لديك نوع اخر ليس مغلف او به فتلة.
  2. يتم خلط المكونات السابقة وعمل ماسك ثقيل القوام وفرده على البشرة لمدة 25 دقيقة.



الشاى الأخضر به مادة البوليفينول وهى مفيدة لصحة ونضارة البشرة وظهور بشباب دام ويفيد شرب الشاى الاخضر بجانب عمل ماسك به فى الحفاظ عليها خالية من اى تجاعيد او مشاكل جلدية ، كذلك يخلصك من إنتفاخ الجفون بسبب السهر والجلوس امام شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة وإرهاقها وقلة النوم ، كما يخفف من الصدفية وتهيجات الجلد والحكة ويخلصه من أثار حب الشباب التى تركها خلفه حتى ولو تبقت منذ سنوات ويطهرها من الميكروبات حيث يتغلغل الى طبقات الجلد الداخلية ويحد من تراكم الدهون عليها.

المشروبات الصحية التى منها الشاى الأخضر تجدها منتشرة فى دول نشيطة كالصين واليابان وماليزيا فكانوا بغرار شربه يستعملونه فى علاج الصداع والحالات النفسية السيئة كالإكتئاب حين خلطه بالنعناع وكعنصر مغذى به انزيمات واحماض أمينية وفيتامينات B وبوتاسيوم ومغنيسيوم وحمض الفوليك.

صوديوم 7 ملجممضادات أكسدة
بوتاسيوم 274جمكافيين بنسبة 10%
يود 25ملجممغنيسيوم
13g ألياف غذائيةكالسيوم
أحماض أمينيةحمض الفوليك