ماسك الشوفان لتفتيح البشرة الدهنية والجافة فوائد الشوفان للوجه لتبييض


بشرتى دهنية وأردت تفتيحها فكان لدى مشكلة مع الكريمات لانها تسبب لى ظهور حبوب وبثور لهذا جربت ماسك الشوفان لكى اقوم بتفتيح بشرتى وازالة الزيوت منها وعلمت بفوائد الشوفان الجميلة لتبييض وجهى وقد وصفته لاكثر من صديقة بشرتهم جافة وحساسة واتت معهم بنتيجة فعالة وجميلة ولم تظهر اثار جانبية حيث ان الشوفان مكون طبيعى بل ينظف البشرة ويحميها ايضاً حتى أصبحت أستعمله بعد إزالة المكياج لتنظيف بشرتى بقطعة قطن.
ماسك الشوفان للتفتيح


ماسك الشوفان لتفتيح البشرة

  1. نقوم بطحن كمية مناسبة من الشوفان بالخلاط الكهربائى لنحوله الى دقيق ناعم جداً.
  2. نخلطه بقليل من الحليب الدافئ حتى نصنع عجينة متماسكة.
  3. نغسل الوجه جيداً بالماء.
  4. نفرد الماسك على الوجه ونتركه لمدة 30 دقيقة.
  5. يمكن وضع عسل نحل ابيض مع الخليط إن ووجد.

هذا الماسك يقوم بتفتيح البشرة الجافة وكذلك معالجتها وجعلها رطبة ومرنة ويساهم فى عدم ظهور بثور وحبوب شباب للبشرة الدهنية اللامعة بالزيوت الكثيرة فوقها ، كما انه يساعد فى إزالة خلايا الجلد الميتة ويحافظ على المستوى الهيدروجينى للبشرة فيتركها نظرة وحيوية بدون شحوب.

كما تعالج الإكزيما لان به مضادات أكسدة تحارب الإلتهابات والكحة والإحمرار وجفاف الجلد ، كما انه يساهم فى تنعيم الأيادى الخشنة الناتجة عن الجفاف والقشف فهى تلين وترطب البلد حيث ان البروتين المتواجد بالشوفان يقلل من تسريب الماء منها لخارج الجسد لذا يفضل شربه مع قليل من الخميرة البيرة التى تخبز بها الخبز.


فوائد الشوفان للوجه لتبييضه

الشوفان مع الحليب او الزبادى يزيدان من نصوع بياض البشرة من خلال تنقيتها وزيادة بروتين الجلاثيون بها وهو المتسبب فى تقليل نسبة الميلانين بها والتى من زيادتها تتسبب فى تغميق لون البشرة أكثر ، لهذا نجد ان اغلب ذوى البشرة السوداء لديهم عضلات كبيرة لإرتفاع الميلانين بأجسامهم وكانت فكرة تحويل جسم المغنى مايكل جاكسون من الأسود الى الأبيض عن طريق خفض هذا الهرمون لدرجة الـ 0 فى جسده بإعطائه هرمونات بها بروتين الجلاتثيون بكثرة ، وقد أكتشف فى الوقت الحاضر ان هذا البروتين متواجد بكميات ضخمة فى دواء يسمى ديرماجلو ويباع فى السعودية وهو مستخلص من حليب جوز الهند.

يتسبب الهواء الجاف فى جفاف البشرة وكذلك التعرض المستمر للشمس إذ يحارب جسدك الضرر الواقع على جلدك من خلال إخراجه للمياه للدفاع عن بشرتك ، لذا ننصح الرياضيين والعمال الذين يعملون دائماً تحت الشمس الحارقة بتناول كميات كبيرة من الماء.


تفتيح البشرة بالشوفان

أغذية هامة للحفاظ على نضارة الوجه

الألبانالعسل الأبيضصفار البيضالأسماكالكرفس
الزبادىزيت جوز الهندالخيارلحم الدجاجالبروكلى
الموزالفول السودانىالسبانخالجزرالبرتقال
الجبن القريشالخميرة البيرةالحلبه الحصىالبصلاليوسفى افندى

  • الألبان ومنتجاتها : لكى يحافظ على ترطيب جسمك وجلدك.
  • العسل الأبيض    : ومغذى وبه فيتامينات تحافظ على البشرة من الجفاف
  • الزبادى            : به بكتيريا نافعة للمعدة تحافظ على منع ظهور مشاكل البشرة0.
  • صفار البيض     : غنى بفيتامين أ المفيد لنضارة وتغذية الوجه.
  • البروكلى واللحوم : بهم بروتين يفيدان عضلات الخدين مما يمنحك وجه ممتلئ ومشدود بدون ترهلات.
  • الخميرة            : مليئة فيتامين B المركب والمانع للتشققات والهالات السوداء حيث ينتج الهيموجلوبين الحامل للاكسجين للنسيج الجلدى.
  • البرتقال والاستفندى : غنيات بفيتامين C الذى يعطى للبشرة نضارة اكثر ويزيد من إنتاج خلايا جديدة دوماً وإزالة الجلد الميت.

موضوع ذو صلة


موضوع ذو صلة


فوائد الشوفان لتبييض الوجه

جميعنا نعلم ان الشوفان من اكثر الحبوب الكاملة المفيدة لصحة القلب لما بها من زيرو 0 كوليسترول وكذلك الياف غذائية لصحة الجهاز الهضمى وبروتين بكمية هائلة تقوى من العضلات ويفضل تناوله فى بداية اليوم على الفطور لانه يعطى طاقة ونشاط كبير ليومك فى بدايته ، كما يغذى بشرة الوجه داخلياً لإحتوائه على فيتامين أ ومادة السابونين وهى مادة منظفة للجلد بطبعها مثل الغسول الصباحى من جارنيه فهو مقشر طبيعى للوجه وهو يصلح لكافة انواع البشرة حتى الحساسة منها والتى تتهيج من اقل شئ ، ويمكن تنظيف الوجه منه بعد مسج المكياج حيث سيعقم وجهك بمضادات الاكسدة التى يحتويها ويجعلها نظيفة وتتنفس بحرية وراحة تامة.

شوفان

يرطب البشرة ويمنحها نضارة ونعومه من خلال سنفرتها وتقشير خلاياها الميتة القديمة ، كذلك يحد من ظهور حب الشباب والطفح الجلدى ويخلصك من اضرار مستحضرات التجميل الكيميائية والصناعية ، ويضيق المسامات الواسعة.