الكمون للحامل في الشهور الاولى هل الكمون مفيد للحامل


هل الكمون مفيد للحامل؟ الكمون له فوائد للحامل في شهورها الاولى لانه يحافظ على جسد الجنين من حدوث تشوه بسبب مشكلة فى بناء جسمه ، كما يمنع حدوث أنيميا او فقر دم لها لان به حديد بنسبة كبيرة ، كذلك يخفف من متاعب المعدة بسبب الحمل فيقى من الغثيان والتقيوء ويحميها من الولادة المبكرة وكذلك تقليل نسبة إصابتها بالأنفلونزا والبرد.




فوائد الكمون للحامل

  1. يفتح شهيتها للطعام اكثر لتغذى بدنها وجنينها.
  2. يمنع من ولادة الجنين بتشوهات.
  3. يحمى من الولادة المبكرة التى تتسبب فى نزول الجنين متوفياً.
  4. يظبط من مزاج الحامل حيث يخلصها من الأرق والتوتر العصبى ويريح أعصابها الناتجة من اعراض الحمل.
  5. منشط للدورة الدموية ويزيد من كمية الدم التى تصل للرحم.
  6. يريح المعدة ويطرد الغازات والإنتفاخات.
  7. يحسن من إمتصاص الطعام ويمنع عسر الهضم
  8. يقي من الإصابة بالأنيميا لان به حديد بنسبة جيدة
  9. غنى حمض الفوليك الذى يجب ان تتناوله الحامل فى اولى شهور حملها.
  10. يحسن من طاقة الحامل فيقلل من خمولها وكسلها.
  11. يحتوى على البوتاسيوم الذى يمنع تشنج عضلاتك ويحول دون إصابتك بالجفاف.




لا تكثرى من أكلك للكمون فكمية قليلة كافية لجسمك لانه ربما يسبب نزول جنينك بحدوث إجهاض لانه يقبض عضلات الرحم ، لذا فلا تكثرين منه فى شهورك الاولى وعلى العكس فى الأشهر الاخيرة تناوليه بكثرة.



إقرئى أيضاً : 
فوائد منقوع الكمون والليمون للحامل

هل مغلى الكمون مفيد للحامل


هناك من تقوم بخلط الكمون بالليمون سواء بالنقع او بشربهم سوياً فى كوب ساخن وهو مفيد للحامل والجنين لانه سيحوى العديد من الفيتامينات اهمها تقوية المناعة وتقوية الجسم والدم والعظام ولكن كما ذكرنا فى بداية الحمل لا يجب الإكثار منه ويكفي كوبين يومياً متوسطى الحجم.

يمكنك تحضير الكمون إما مغلى او منقوع ولكن إحرصى على شراء بذورة كاملة الحبة وليس المطحون منه لانه ربما يكون مغشوشا وسيفيدك فى ان به عنصر الحديد بكثرة فيمنع عنك الإرهاق والتعب الذى يرافق فترات الحمل فى بدايتها نتيجة تكوين جسد جديد داخل رحمك الامر الذى يجعل الهرمونات فى حالة عدم إنضباط ، لذا فالكمون سيكون من أفيد التوابل التى ستدعم قوتك الضعيفة ، كما انه سيحمى طفلك من ولادته متشوها لزيادة عنصر الفوليك بالكمون ، كما ان بعد الولادة سيفيدك فى زيادة كمية الحليب بثديك.






الكمون مفيد للقلب لانه دهونه الاحادية منعدمة الضرر على شرايينه لأنها سهلة الحرق والإذابه وغير مكونة لكوليسترول ضار ، كذلك فكل مئة جرام من الكمون للحامل بها 375 كالوري وبالتأكيد انك لن تتاولى اكثر من 5 الى 10 جرام يومياً مما يعنى حصول على 37 سعر حرارى فقط وهى كمية قليلة جداً ولن تزيد من وزنك الذى يزداد بالتبعية بعد الحمل والولادة لأسباب هرمونية ولكن الكمون يمكن ان يساعدك فى الإيقاء على وزن معقول.

شاى الكمون يحمى جهازك الهضمى من عدة أمراض اهمها التشنج العصبى والغازات والريح ويزيد من عصارة المعدة التى يفرزها لكى تهضم الطعام ، كما يوفر لخلايا المخ حماية كبرى من التلف والإصابة بالزهايمر والنسيان والخرف فى الشيخوخة ، كما ينشط من إفراز إنزيم البنكرياس ويحد من تورمات الكبد والطحال ويخفف من نزلة البرد لانه يقوى المناعة ، كذلك فبه ألياف تضبط كوليسترول القلب وشرايينه كما يمدك بالفسفور والزنك والحديد الذى ينتج الهيموجلوبيين المقوى لخلايا الدم.