هل للجماع اضرار في بداية الحمل او فوائد


مع بداية حمل كل زوجة جديدة -فى حملها الاول بالأخص- لقلة خبرتها تفرح وتخاف على جنينها بشدة لدرجة تفكيرها فى هل للجماع اضرار في بداية الحمل وإن لم يكن مضر فهل مفيد ، بالطبع سنجاوب على ذلك السؤال من كافة جوانبه فتابعى معنا باقى الموضوع الخاص بمجامعة الحامل في الاشهر الاولى.
هل للجماع اضرار في بداية الحمل او فوائد

هل للجماع تاثير على الحمل في الاشهر الاولى

لا نهائيا ولا فى أى مرحلة من مراحل الحمل ولكن يجب فى تلك المرحلة ان تكون الزوجة فى حالة حمل ممتازة بمعنى انها لا تعانى من اى مشاكل فى حملها من تثبيت الجنين بالرحم او ان الرحم مفتوح بل يجب ان يكون حملها سليم ولا يوجد به اي مشاكل من نزيف او متاعب ، كذلك يجب ان تكون الزوجة هى من ترغب بالجماع وليس الزوج لان معنى شعورك بالنشوة انك فى حالة مزاجية وهرمونية جيدة للمارسة.

هل للجماع فوائد اثناء الحمل

بالفعل نعم ، الجماع مفيد جداً فى الشهور الاخيرة للحمل لانه يساعد الرحم على الفتح ويزيد من مرونة المهبل اذا كانت الولادة طبيعية وليست قيصرية ، كذلك فهرمون الأستروجين يزداد بكثرة فى الأشهر الاخيرة مما يجعل الزوجة فى حاجة رغبة كبيرة لجماع وفى هذا فائدة كبرى إذ ان هذا يعود عليها نفسيا بشكل ممتاز حيث ان هزة الجماع ووصلها للنشوة يفرغون كل الام جسدها وتوترها واعصابها المشدودة وعضلاتها المتعبة من الحمل.

هل الجماع اثناء الحمل يسبب إجهاض؟

اى حركة داخل المهبل مهما كانت لا تسبب اى مشاكل للجنين ، ولكن طريقة الممارسة او استلقاء الزوج على بطن الزوجة او عمل اى حركة عنيفة للبطن هى ما تسبب الاجهاض ، لذا يجب توخى الحذر واختيار وضعيات أمنة تماما.

موانع الجماع اثناء الحمل

  1. إذا كان الزوج لديه اى مشاكل بالعضو كمرض معدى مثل الهربس او الكلاميديا وهى بكتيريا تنمو على جلد العضو والخصية
  2. اذا كان للزوج التهابات بمجرى البول
  3. اذا كان الحمل غير مستقر للمرأة ووجود المشيمة فى غير مكانها
  4. إذا كانت الزوجة قد سبق لها الإجهاض او رحمها ضعيف
  5. اذا كان لديكى اى اوجاع بالمعدة او الضهر

اوضاع الجماعً اثناء الحمل فى الشهر الاول

إختاروا الوضع المريح لبطن الحامل بالطبع ومن افضل الوضعيات هى الفارسة او الإستلقاء على اليدين والركبتين مثل السجود للمرأة اوالاستلقاء على الظهر.


هل السائل المنوى يؤثر على الجنين

بالتأكيد لا لان الرحم مغلقا وحتى وان كان مفتوحا فالجنين لديه غشاء اضافى داخلى وهو المشيمة التى تغذيه ولا يمكن ان يدخل لا اى شئ.

فوائد القذف داخل المهبل للحامل

لا يوجد اى فائدة تذكر ، فائدة المني هو حدوث الحمل حينما يدخل الرحم ويخصب البويضة ، أما طالما المني لم يدخل ووجد الرحم مغلقا والطريق مسدود فسيخرج وينزل من مهبل المراة.

ربما تجدين صعوبة بالتحدث مع زوجك عن مشاعرك فى العلاقة بعد حملك وبروز بطنك حيث ربما قد يكون شكلك اصبح اقل جمالاً من ذى قبل وكأن اصبح لديكى كرش وهذا ربما يقلل من جاذبية الزوج لكى ويتسبب فى برود من ناحيته تجاهك ، ولكن لا تقلقى تلك الفترة مؤقتة وغير مخيفة ولا تزيدى حملك النفسى اكثر من ذلك يكفى خوفك من الممارسة اثناء حملك.

على الرغم من انه ربما يحدث نزيف بسيط جدا او نزول بعض الإفرارزات الدموية بعد انهاء الجماع ولكن هذا غير مقلق تماما لان الرحم بطبعه يكن ملئ باوعية دموية تنفجر حتى بدون لمسها ويمكنكى إستشارة الطبيب لتطمئنى أكثر.

نصائح لفترة حملك فى شهورها الاولى

  • تناولى حمض الفوليك : بالتاكيد نصحك طبيبك المتابع لولادتك ان تتناولى كبسولات حمض  الفوليك ولكنك يمكنك الإعتماد على الخضراوات الورقية من السبانخ والجرجير والبروكلى والعدس والشوفان والبليلة واللحوم الحمراء البقرى والجاموسى.
  • الإبتعاد عن الدهون والسمن وصفار البيض
  • الإمتناع عن الملح الزائد والشطة والفلفل الحار
  • تناولى فواكهة متعددة يوميا تفاحة وموزة وبرتقالة وفراولة واى فاكهة متوفرة
  • الإبتعاد تماما ونهائيا فى كل شهور الحمل عن الاكل النصف مطهى اوالنيئ مثل السوشى او الرنجة والهامبورجر واللانشون
  • الاتبعاد عن الأغذية المحفوظة بمواد حافظة مثل التونة والشيبسى واى منتج غذائى معلب ومحفوظ بتاريخ صلاحية