المشروبات الساخنة المفيدة المسموحة والممنوعة للحامل اثناء الحمل


على الحوامل الجدد معرفة ما هى المشروبات الساخنة او الباردة المفيدة المسموحة لكى وكذلك الممنوعة أثناء الحمل لانها ستفيدها فى الحفاظ على صحتها وصحة جنينها وقد أسردتنا كل المشروبات المفيدة المسموحة للحامل وكذلك المحظورة والممنوعة عنكى تناولها اثناء الحمل فتابعى الموضوع معنا.



المشروبات الساخنة المفيدة المسموحة

  1. الحلبة الحصى :
    وخصوصاً بالحليب فهى مغذية ومفيدة للحوامل لان بها فيتامينات واملاح ومعادن بدرجة كبيرة كما انها ستزيد من تخزين كميات لبن لطفلك بثديك بعد ولادته وستظبط من هرموناتك اثناء الحمل وستحسن من حالتك المزاجية التى تسوء اثناء الحمل.

  2. منتجات الألبان :
    كالحيب الكامل الدسم والمنزوع الدسم والرايب وبالفواكهة وغيرها من تلك المنتجات المشتقة من الحليب تكون مليئة بالكالسيوم المهم لتقوية عظامك وعظام طفلك.

  3. البابونج :
    يحافظ على مستوى جمالك أثناءالحمل فحسن من جمال وجهك ويمنع الهالات السوداء كما يسكن ألم الرحم ، كما يزيد من سيولة الدم وكمياته الواصلة لجنين لتغذيته ، كما يمنع عنكى المغص المتكرر ويطرد الغازات لتنعمى براحة فى المعدة والبطن.

  4. مغلي الكمون والليمون :
    غني بالحديد وسيمنع الدوخة والخمول الذى يحدث لكى ، كما ان به حمض الفوليك والبوتاسيوم ويزيد من طاقتك وحركتك خصوصاً فى الشهور الاولى.

  5. شُربة العدس الأصفر :
    نعم يمكنك تناول العدس كمشروب ساخن صباحاً وليس كوجبة طعام أساسية لانك لن تشعرى معه اثناء حملك بسد جوعك والحصول على شبع قوى منه ، لهذا أصنعيه كمشروب فقط فهو مغذى وبه كمية كبيرة من حمض الفوليك الذى يحمى خلايا جنينك من التكوين الخاطئ المتسبب فى التشوه الخلقى بجسده ووجه.

  6. البردقوش :
    سيفيدك فى تهدئة اوجاع الحمل اثناء حركة الجنين وكذلك تنظيم الهرمونات التى حين يحدث بها خلل من زيادة او نقصان يحدث سقوط لشعرك او زيادة بوزنك مع وحم وإشتياق لأكلات محددة ، فالبردقوش سيقلل من كل تلك الأعراض السابقة.

  7. عصير الجزر :
    مفيد لمنع الإجهاض لانه يساعد فى تثبيت جنينك بسقف الرحم ، كما يزيد من تدعيمات وقوة الأسنان والعظام مع الكالسيوم لانه ملئ بالكالسيوم والحديد وفيتامين أ و ب ، كذلك فهو منظم لضغط الدم المرتفع ويحسن من صحة نظر الجنين وامه ، ويقوى من مناعة المولود وكذلك خلايا جلده وبشرته ، كذلك فيخلص الكبد من السموم التى يمتصها من اكلاتك ويحسن من قوة هضم المعدة.

  8. الزنجبيل
  9. السحلب
  10. اليانسون
  11. الكراوية
  12. الشمر
  13. جميع العصائر الفريش الطبيعية المصنوعة بالمنزل فى الخلاط
  14. الماء بالعسل الأبيض





المشروبات الممنوعة للحامل


  1. المشروبات الغازية جميعها حتى السفن أب والكوكاكولا والشويبس والفيروز وغيرها فلا مشروب منهم مغذى وجميهم ضارين.
  2. القهوة والشاى بكثرة
  3. عصير الأناناس
  4. عصير البابايا
  5. مغلى عشبة الميرمية : الميرامية مفيدة فى حدوث الحمل فعلاً ولكنها ليست مفيدة بعد حدوث الحمل.
  6. القرفة
  7. عدم الإفراط فى الشاى الاخضر ويكفى كوب واحد يومياً.
  8. العرقسوس
  9. الكركديه

الفيديو مناسب للباقة لانه صوت فقط



الأكلات الممنوعة

هناك أطعمة كذلك ممنوعة اثناء الحمل والكثير من الحوامل لا يعرفونها ولهذا وجب التنويه عنها ، التغذية المهمة فعلاً مهمة لكل حامل ولكن ربما تصادفى أكلات مضرة وممنوعة واولها الكافيين وستجديه فى الكاكاو وبعض البسكويت والكيك المغلف وكذلك الحليب الغير مبستر الذى تصنع منه الحلوى وبعض الأطعمة كالعيش الفينو ومنتجات المخبوزات والمعجنات ، كذلك البيض النئ الغير مطهى جيداً او النصف تسوية فهو خطر عليك وجنينك ، كذلك الأسماك التى يكون بها نسبة زئبق عالية والتى تتسبب فى تدهور قدرات الجنين الذهنية والعقلية وربما تسبب لكى تسمم غذائى ومن أهمها التونة المعلبة التى تتواجد بالسوبر ماركت ومن الاسماك الاخرى كالقرش والماكريل وابو سيف وبلاط الملك ، كما انه يمنع تماماً اكل المأكولات البحرية النيئة كأم الخلول والرنجة وصدف البحر والسوشى.

يجب على الحامل أن تبتعد تماماً عن أى أكلات لحوم سواء لحم او كبدة او اى جزء من الحيوان الغير مطهوة جيدا تمام النضج Well Done ويل دان اى تسوية كاملة تامة تماماً حتى لا تصاب بالسامولينا ، كما يجب تناول الخضراوات طازة بعد غسلها وإزالة القشرة عنها بالسكينة.

نصائح مهمه لكل حامل من دكتور وائل