فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون قبل النوم وعلى الريق للشعر للاذن


ما هى فوائد الثوم الذى تم نقعه فى زيت زيتون؟ لعل أبرز فائدة للثوم المنقوع فى زيت الزيتون هى تقوية القلب وجذور الشعر وتقوية جهاز المناعة فيعملان كمضاد حيوى مضاد لبكتيريا الدم والجراثيم التى تنتقل من الفم او من الحلق الى المعدة ، ويقوى الأعصاب مما يحسن العلاقة العاطفية كثيراً ، كما يمنع نمو اى فطر فى الرأس حيث ان الدم المحمل للبصيلات يجعله مضاد أكسدة قوى.





فوائد نقع الثوم فى زيت الزيتون

  • الثوم والزيتون من اكثر المواد المضادة للاكسدة يليهم الزنجبيل فيعملان على حماية خلايا جسدك من حدوث اى تورم سرطانى بهما ويصلحان الDNA الشفرة الوراثية التى حينما يحدث بها خلل فينتج اورام فى كافة انحاء الجسم ، ومن اكثر الاماكن التى يحميها الثوم والزيتون هى القولون والمرئ.
  • الثوم صديق محبب للقلب ، إذ انه يفيده فى تقوية عضلته وتنظيم ضرباتها ومنع حدوث نبضات غير منتظمة كما يحارب الإجهاد ويحعل قلبك مقاوم لاى جهد بدنى بكفائه.
  • يقوى المناعة بدرجة كبيرة ولو واظبت عليه طوال الشتاء فنسبة إصابتك بالانفلونزا ستقل الى 95% من فرص إصابة اى شخص غير متناول له.
  • ينقيان الدم لانهم مضادات حيوية طبيعية مما يعمل على سرعة شفاء الجروح التى تبطئ شفائها بسبب وجود البكتريا بداخلها.
  • مفيدان لمرضى السكرى بكل درجاته حيث يقللان من مستوى السكر فى الدم.
  • يستعملان للشعر فيقويان الشعر ويمنعان ظهور القشرة فالثوم يحفز البصيلات على نمو الشعر والزيتون يقوى جزئيات وروابك الشعر فتصبح قوية.
  • ينقيان البشرة ويجملونها من اى حبوب شباب او نمش ويعملان على شدها وإخفاء التجاعيد بها.
  • مركباتهم من الحديد والكبريت يقويان أظافر اليد والقدمين.
  • يمنع تصلب الشرايين ويحمى القلب واوعيته الدموية من الجلطات والترسيب الكوليسترولى عليها.
  • اكله يعمل على تقليل مستويات منسوب عنصر الرصاص فى الجسم وهو من العناصر السامة مثل الزئبق الذى نجده فى حشوات الاسنان البلاتينية التى يضعها اطباء الاسنان فى الضروس الكبيرة التى نطحن عليها الطعام وقدر أظهرت دراسة انه يمد الجسم بعنصر الزئبق السام ويجب ايقافها.
  • يجب أكله مع المعلبات والأغذية المحفوظة مثل التونة والسلمون واللحوم الجافة والرنجة واى مأكولات يتم إنتاجها من شركات ضع بها مواد حافظة وذلك حتى تحارب كمية الزئبق فى الدم واى تكوين ضار يحدث داخل معدتك.
  • مكمل غذائى فريد من نوعه فهو اكثر مكمل طبيعى 100% ستراه فى حياتك.
  • يعالج اوجاع الاذن بسبب الضغط العالى او المنخفض وركوب الطائرات كثيراً فهو علاج ممتاز للجيوب الانفية ايضاً.
  • اذا شربوا مثل الشاى مغليين فى ماء فيعالجون الكحة والسعال بشكل ممتاز.




الثوم المنقوع في زيت الزيتون للشعر

  1. يتم فرمة كمية من الثوم ووضعها على زيت زيتون مغلى.
  2. يترك الخليط لمدة 3 ايام مغطى.
  3. يتم اخذ كمية منها ووضعها على كامل الشعر قبل النوم مع تغطيته وغسله فى الصباح.
  4. يساهم بشكل كبير فى الحفاظ على جذر الشعر قوى حيث يمده بمركب الكبريت الذى يحتاجه فروة رأسنا لتغذى الخلايا المحاصرة للشعرة.
  5. يقدمان مادة السيلينوم التى تعمل كعنصر حفاز على ترابط مركب الكبريت مع فيتامين E و هـ _ الضروريان لتكوين شعر قوي.
  6. تكثيف الشعر وإنبات اكثر من شعراية واحدة فى كل بصيلة مما يزيد من كثافة الشعر بكثرة.
  7. يمنع سقوط الشعر بسبب تقويته للجذر.
  8. يعملان على سهولة ستريحه بدون تشابك. 

فوائد بلع الثوم على الريق

  1. يعمل على تخسيس الدهون بسبب رفعه لمستوى التخلص من السموم فى الجسد وكانه مطهر فمع تنقية الدم وقتل البكتيريا الضارة فى الجسم يتم حرق دهون لإخراجها فى صورة عرق محملة بتلك الجراثيم.
  2. يحفز عمل الكبد الكسول والمرهق من تناولك للكثير من الاكلات الدهنية المشبعة كاللحوم المليئة بالدهن وجلد الفراخ.
  3. يساعد فى حالة حدوث نزلات برد والوقاية منها.
  4. يمنع حالات الربو والسعال والكحة المستمرة حيث تنفذ منه مركب الاكسين الى الرئة فيعمل على تطهيرها وتنظيفها.
  5. يحارب الزهايمر لما له من مواد مضادة للتأكسد تحمى خلايا المخ من التدهور وتزيد من فترة نصف عمرها.
  6. يحسن ادائك الرياضى حيث ومع تحسينه لوظائف القلب والكلى والشرايين ستشعر بصحة افضل.
  7. يقوى المعدة على الهضم وستشعر على الإفطار أنك تأكل بشرهة وبكمية كبيرة.

فوائده للبشرة

يعملان كمادة فعالة لإكساب البشرة رطوبة ولمعان مع شد الجلد وإخفاء التجاعيد والهالات السوداء فلا مانع مع هذا الماسك من وضعه حول العين ، كما يقضى على حبوب الشباب الدهنية.


فوائد الثوم قبل النوم

يعد التوم من اكثر النباتات التى يهتم بها الطب الزراعى العشبى حيث يتمتع بفوائد عديدة فمنذ ان تم إكتشاف منافعه واهميته على الصحة منذ اكثر من سبعة الاف سنة اى من حضار الفراعنة القدامى حينما استعملوه كمضاد حيوي يساعد بشكل كبير فى التغلب على الفيروسات وبعض الفطريات التى تنمو بين اظافر القدم وعلى الشعر وخلف الأذن وذلك لتقويته لمناعة الجسم التى تؤهله لعمل درع واقى حول جسمنا ضد اى هجمات.

التوم هو الحل الاول الذى يلجئ له كل من يشعر بتلف وتصقف شعره حتى يرجع له قوته ولمعانه من جديد التى قد فقدها بسبب عوامل داخلية كسوء التغذية او خارجية كالشمس فهو بتعاونه مع زيت الزيتون الشهير الذى تنتج منه شركات العناية بالشعر يشكلان مركباً قوياً لتغذية وتجميل شعرنا وهو افضل من اى مركب كيميائى اخر يباع فى الصيدليات ، فيعملان على منع ظهور اى نشاط بكتيرى فى فروة الرأس ولكن لتحسين المظهر والقوة سنحتاج للكثير من الوقت حتى يظهر مفعوله ، إذن ان جسمنا فى كل حالاته يحتاج لوقت سواء بناء العضلات او الإستشفاء من الجروح والإصابات وكذلك تجديد خلايا شعرنا وتغذيتها ، والتوم مع زيت الزيتون بهما فيتامينات سى وكاليسوم وكبريت ومواد مؤكسدة تزيد من مستوى منسوب نمو شعرك بكثير لذا يظهر تأثيره على الاماكن الفارغة بشكل اكبر فينصح العلماء بإستعمال الكيراتين الطبيعى لفرد الشعر من الثوم بدلاً من الذهاب لمراكز التجميل "الكوافير" لان المواد التى يستعملونها تكون كيراتيها مصنع وضار.



منافعهم للصحة العامة

  • يحسنان الهضم ويعالجان البدانة والسمنة : فينشطان التمثيل الغذائى بحرق الدهون وتحويلها لطاقة لحركة الجسم ونشاطه ، كما يحد من شهوتك للأكل فيكون ريجيم مثالى.
  • يحارب الالتهابات الناتجة عن مرض السكر : فهو من ارزل الامراض المعروفة التى ليس لها علاج ويجب ان يكون البصل والتوم من اقرب النباتات الى قلب مرضى السكرى.
  • يحدان من الصداع والإلتهاب الرئوى الحاد بسبب التعرض لنزلاد البرد وتراكم البلغم فى القصبة الهوائية.
  • يعالج فقر الدم حيث ان به مركب يحفز من ترابط الحديد مع خلايا الجسم كما يدعم المناعة بشكل كبير.
  • مضاد للتخثر فلا يجب أخذه مع الادوية المسيلة للدم.


هل يفقد الثوم فوائده بالطبخ

الثوم المطبوخ لا يفقد فوائده وفيتاميناته بل تبقى كما هى ويمكنك وضعه على اى اكلة وستستفيد من كامل قيمتها الغذائية وليس هناك اى تعارض او تفاعل بين الثوم والخضروات الاخرى كذلك الثوم المشوي نفس الوضع فلا يحدث اى إختلال او فقد لقيمة التوم الغذائية ومعادنه وفوايده.


فوائدهم للأذن

يعالجان التهاب الاذن الوسطى بسبب قوة الثوم على محاربته للتأكسد ومضادته للإلتهابات ، وطريقة إستعماله تكون بقطع فص ثوم الى نصفين ووضعهم على حافة فتحة الاذن وكأنهم سماعات صناعية اثناء النوم وإزالتهم فى الصباح ، بالطبع يجب تغطية اذنك بلاصقة طبية تحتها قطنة وتحت القطنة قطعة التوم.