وصفة لازالة رائحة الفم الكريهة نهائيا مجربة ومضمونة


لدينا وصفة مجربة ومضمونة لازالة رائحة الفم الكريهة نهائيا عند الاستيقاظ من النوم صباحا او التى تنتج من المعدة للتخلص من رائحة الفم الكريهة للابد ولكل منهما وصفة مختلفة ولكن يجب علينا أولا ان نعرف ما هو سبب تلك الرائحة لان معرفة المشكلة هو نصف حلها وريثما وضعنا يدنا على سبب مشكلة رائحة الفم الكريهة سنعرف العلاج والحل بإذن الله. 



ازالة رائحة الفم عند الاستيقاظ

رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم سببها هو عدم غسل الأسنان قبل النوم وتظهر تلك الرائحة بسبب نمو ميكروبات وجراثيم داخل فمك من بقايا الطعام الدقيقة والصغيرة جداً التى تركتها فى فمك والتى لا تزول حتى مع المضمضة بالماء فقط ، لذا يتوجب عليك قبل الذهاب للنوم ان تقوم بتفريش وغسل أسنانك بمعجون الأسنان وفرشاه ناعمة او متوسطة الخشونة لمدة دقيقتين وستزول تلك الرائحة تماماً وبشكل فورى من اول إستعمال لها ويكفى غسيل أسنانك قبل النوم ليلا لكى تذهب تلك الرائحة الغير مستحبة.

إما إن لم تزول الرائحة فهذا يعنى انه ما زال هنالك بقايا طعام عالقة بين اسنانك ربما يكون هناك فجوات بين الضروس والأسنان او وجود مسافات وفتحات والفرشاة والمعجون لم يستطيعوا الوصول إليها ، لهذا يتوجب عليك تسليك أسنانك من بقايا الطعام وبالاخص اللحوم والفواكهة التى تحتوى على ألياف مثل البرتقال لانهما اكثر شيئين يعلقان بين الأسنان ويمكنك عمل ذلك بأى خيط سواء طبى او حتى خيط خياطة الهدوم ومن ثم إستعمال غسول فم وأنصح بإستعمالك ليسترين listerine أو أنتى سيبتول Anti-Septool يمكنك شرائه من الصيدلية او إن لم تكن ميزانيتك المادية تسمح بذلك فيكفيك المضمضة بماء وملح فقط قم بملئ كوب من الماء وضع عليه رُبــع ملعقة صغيرة ملح وقلبهم جيداً وتمضمض بهم قبل غسل الاسنان بالفرشاة والمعجون.




كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بالاعشاب



علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب كالقرنفل والبابونج مثله مثل غسول الفم الذى يباع فى الصيدليات ويمكنك إستعماله كذلك بشكل طبيعى فحتى أطباء الأسنان ينصحون دائماً بالمضمضة بالماء والملح لان الملح يخلصك من البكتيريا والجراثيم ويعالج إلتهابات اللثة ، وهناك مواد اخرى مثل الملح بها مضادات أكسدة مطهرة مثل مغلي مياه البابونج والزنجبيل والقرنفل والشاى الأسود والأخضر بدون سكر بالطبع.


اسباب رائحة الفم الكريهة الدائمة

  1. عدم غسل الأسنان بالمعجون والفرشاة : يعتقد الكثيرون ممن لا يغسلون أسنانهم او يكتفون بالمضمضة بالماء ان هذا هو ليس السبب الحقيقى وراء سوء طعم ورائحة فمهم ، والكثير منهم يبرر عدم غسل أسنانه بأنه تنزف دما اثناء الغسل مما يعنى ان الغسل ضار لها ، بل لا سبب وجود الرائحة هى بقايا الطعام التى تخمرت فى فمك تماما مثلما تترك الطعام خارج الثلاجة فيتعفن وتظهر به بكتيريا ، كذلك يحدث نفس الامر مع البقايا الدقيقة للطعام المتبقى بداخل فمك فتظهر بتكيريا وجراثيم تعمل على تسويس وتاكل اسنانك وكذلك ظهور ريحة وحشة جداً بالفم ، لذا يجب العناية بالفم والاسنان وغسيلهم بالفرشاة خصوصا قبل النوم لان اثناء الليل يزداد نشاط تلك البكتيريا بقوة اكبر 300% عن المعتاد فى النهار.
  2. جفاف الفم من اللعاب : هناك بعض الامراض التى تتسبب فى جفاف الفم ، ويعتبر اللعاب الذى يفرز بالفم من اهم الحمايات الطبيعية التى ينتجها الجسم لحماية الاسنان من التسوس وكذلك تطهيره من بقايا الطعام لعدم تعفنها وظهور رائحة كريهة به.
  3. التدخين : التدخين من اكثر مسببات الروائح الكريهة لانه يساعد على تكوين الجير بالاسنان والجير يعتبر ثانى اسوء مادة بالإنسان بعد البراز ، فمن الطبيعى ان تكون رائحة الفم مثل رائحة البراز.
  4. التنفس من الفم وليس من الانف اثناء النوم او بالنهار
  5. إلتهاب الجيون الانفية واللوزتين
  6. مرض السكر والكبد
  7. بكتيريا المعدة
  8. ادوية مضادات الإكتئاب
  9. أدوية ضغط الدم
  10. أمراض اللثة المزمنة والتى يجب الذهاب لطبيب لعلاجها
  11. تسوس الأسنان
  12. حشوات الأسنان القديمة
  13. تركيبات الأسنان كالكوبرى والطربوش وأطقم الأسنان
  14. تقويم الأسنان مع عدم النظافة الجيدة

أسباب رائحة الفم الكريهه



وصفة لرائحة الفم الكريهة للدكتور سعيد حساسين




رائحة الفم الكريهة من المعدة

أسبابها يكون من قرحة المعدة او إصابة الشخص بجرثومة المعدة وهى بكتيريا حلزونية تعمل على إنبعاث رائحة الامونيا وهى من أقذر الروائح التى نكرهها حين شمها لانه رائحة تعفنية كبيرة وكأنك تشم رائحة شراب قدم لم يغسل منذ شهر ، كذلك البصل والثوم يتسببنا فى ظهور رائحة سيئة من المعدة.

كيف اعرف ان رائحة الفم من المعده

فقط قم بتنظيم أسنانك جيداً وحاول تنفس نفسك الخارج من الفم بأنفك وستعرف إن كانت من المعدة ام لا.

علاج رائحة الفم من المعدة

  • البعد عن التدخين تماماً ونهائياً
  • عدم شرب الشاى والقهوة والمشروبات الغازية
  • عدم تناول الاطعمة التى يصعب هضمها كاللحوم والبقوليات
  • البعد عن البرتقال والاستفندى واى فاكهة حمضية اخرى كالليمون
  • شرب ماء بكثرة
  • اكل البقدونس بكثرة مع السلطة او بجانب الوجبات اليومية الفطار والغداء والعشاء

مشروب علاج رائحة الفم من المعدة

المكونات : زنجبيل و حليب وحبهان وعسل
التحضير : يتم طحن الحبهان ووضعها على لبن مغلي ووضع الزنجبيل معه ثم نغطيهم سوياً لمدة 10 دقائق ونحليهم بالعسل ونشربه.


كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية

المحافظة بإستمرار على نظافة فمك واسنانك من بقايا الطعام سيمحى تلك المشكلة بنسبة 85% تقريباً وستبقى النسبة الباقية من المعدة او اللسان وحلهما سهل اذ يجب عليك تنظيف لسانك كذلك بالفرشاه وغسول الفم.
  1. إستعمال السواك
  2. المضمضة بماء وملح
  3. مضغ اللبان
  4. مضغ الريحان
  5. تنظيف اللسان

علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا

لن تزول الرائحة نهائيا من استعمال لوصفة مرة واحدة فقط ، بل يجب الإستمرار عليها طوال العمر ولكن يجب فى البداية ان تعرف ما سبب المشكلة ، هل هى من مرض لديك مثل السكرى او الضغط او التهابات بالحلق او اللوز او لديك جرثومة المعدة ، اما لو كنت صحيح البدن ومعافى فعل السبب من التدخين او من عدم غسل أسنانك بإنتظام يومياً ، فلو حددت سبب مشكلتك التى تعانى منها ستتبع العلاج السليم الذى يجب ان تواظب عليه ما دمت حيا وتعيش.