فوائد مغلي البقدونس للدوره الشهريه لتنزيل الدوره لتنظيف الرحم


شرب ماء مغلي البقدونس أو ما يسمى بـ شاى البقدونس يفيد فى تسريع إنهاء الدورة الشهرية وتقليل ايامها وعدم إطالة مدتها وكذلك علاج لأوجاعها حيث يهدأ من الألام التى تسببها بأسفل البطن وكذلك يزيد من النزيف الخارج من مهبلك لإنهائها بشكل أسرع وكذلك الحال مع الرحم حيث يقوم بتنظيفه.
البقدونس لتقليل ايام الدورة
البقدونس لتقليل ايام الدورة


طريقة تحضير مغلى البقدونس

طريقة مغلي البقدونس

  1. يتم غسل كمية مناسبة من البقدونس "الأخضر الطازج" وكلما زادت الكمية كان التركيز اكبر وافضل
  2. يتم وضعها فى ماء حتى الغليان وتركها تغلي لمدة 5 دقائق
  3. يتم تحليته وشرب كوب كل 4 ساعات حتى إنتهاء الدورة
  4. يتم شربه دافئا

فوائد البقدونس لتنزيل الدوره

  • البقدونس يقوم بزيادة تسريع الدورة الدموية وزيادة كميات تدفقها فى الاعضاء التناسلية مما يتسبب فى إخراج الدم بمعدل أسرع من العادى.
  • يقوم بتنظيم أيام ومواعيد وفترات الطمث للنساء
  • يقوم بتنظيم الهرمونات الانثوية التى يحدث بها خلل بسبب التعرض للمشاكل النفسية كالقلق والتوتر والخوف والإكتئاب وغيرها وإن كنتى تعانين فعليا من تلك المشكلات وهى سبب ما يحدث لكى من خلل بدورتك الشهرية فينصح بتناول مشروب يعالج اغلب المشاكل النفسية وهو نبات زهرة البابونج والشوفان حيث يتم وضع البابونج فى مياه مغلية وتركها لتنقع لمدجة 10 دقائق ومن ثم وضع مطحون دقيق الشوفان عليها وتقليبهم جيدا ووضع سكر او عسل وشربهم مرتين يوميا وستزول كل الاعراض النفسية السيئة حيث ان الباوبونج يحسن من الحالة النفسية كثيرا والشوفان يزيد من هدوء الاعصاب والحالة المزاجية
  • فوائد البقدونس لتنظيف الرحم : البقدونس ينظف الرحم لأنه يحتوى على الأوكسالات التى تعمل على إنقباض وتقلص الرحم مما يسبب إخراج كل ما بداخل رحمك وتنظيفه جيدا ولهذا فالبقدونس خطر جدا اثناء الحمل.

إقرئى أيضا :اضرار العاده السریه عند البنات قبل الزواج واثناء الدورة الشهرية

مشروبات اخرى لتنزيل الدوره

  1. القرفة : لها خواص تشبه البقدونس فى زيادة إنقباضات الرحم وتسريع الدورة الدموية وتدفقها بشدة مُحدثة إنزال سريع لدم الدورة الشهرية مما تسرع من تخليصك منه بشكل كامل وفورى.
  2. الحلبة الحصى : الحلبة تفيدك قبل البريود وبعده اكثر من اثناء نزولها لانها تقوم بتنظيم هرموناتك مما تعمل على ضبط مواعيد الدورة وايامها.
  3. البابونج والروزمارى : يحسن من هرمونتاك ويعمل على إسترخاء عضلات رحمك مما يقلل من الالام التى تحدث اثناء نزول الدورة.
  4. الجنسنج : يتم شرب كوبان من شاى الجنسنج كل 9 ساعات بصب الماء المغلى على ملعقتين صغيرتين من الجنسنج.


نصائح لدورتك الشهرية

  1. إبتعدى عن اى مشاكل نفسية كالتوتر والقلق وقومى بأخذ راحة ولا تجهدى نفسك بالحركة.
  2. إشربى زيت البقدونس مخففا بماء دافئ
  3. تناولى شاى الجنسنج
  4. اشربى البابونج

اضرار البقدونس المغلي

البقدونس ضار فقط للحامل اثناء الحمل اما فى اى وقت اخرى فهو مفيد للكلى والمثانة والبول والاعضاء التناسلية.


فوائد مغلي البقدونس العامة

  1. للتخسيس : البقدونس يعمل على تخليص الجسم من المياه الزائده التى تسببها كثرة الأملاح وإخراجها عن طريق البول لانه مدر للبول ، كما انه يرفع نسبة حرق الدهون بالجسم.
  2. تقوية الشعر : البقدونس يفيد فى علاج ووقف تساقط الشعر بسبب ضعف البصيلات ونقص التغذية حيث يزيد من تماسكهم سويا لما به من مركبات تغذى بصيلة وجذر الشعر ويمكن عمل ماسك للشعر والفروة بالقدونس عن طريق غلي ربع لتر من الماء ومن ثم وضع البقدونس بعد تقطيعها لقطع صغيرة وتنظيفه وغسله بالماء النظيف وتركه فيها لمدة 30 دقيقة ومن ثم وضعهم فى الخلاط الكهربائى وطحنهم حتى يصبح ثقيل القوام مثل كريمات الشعر ويتم فرده على الرأس من الفروة وحتى أطراف الشعر.
  3. يفتت حصى الكلى : البقدونس من أفيد النباتات للكلى فهو يعمل على تنظيفها وتطهيرها وتفتيت الحصوات التى بداخلها لذا فهو افضل علاج لجميع مشاكل الجهاز البولى كالإلتهابات والصديد.
  4. لجمال بشرتك : البقدونس يخلص الوجه من الجلد الميت ويجعلها لامعة وحيوية ويحارب التجاعيد التى تظهر مع كبر السن لاه به كمية كبيرة من فيتامين سى المحارب للتأكسد مما يحمى خلايا الجلد وكذلك باقى خلايا الجسم بعد تناوله من السرطان ويتم عمل عجينة البقدونس كماسك فوق الوجه بخلط كمية من البقدونس فى ماء بالخلاط.
  5. علاج للعطس والربو وحساسية الصدر
البقدونس غني بفيتامين سى فيمتلك حصة اكبر من المتواجدة بالليمون والبرتقال بمقدر اربعة اضعاف كما انه مليئ بفيتامينات بى تو وثرى و6 ، كذلك فهو من الخضار الاخضر الذى لابد ان يكون الحديد والكلوروفيل متواجد به كالجرجير والفجل وورق الخس وغيرها من الورقيات الخضراء اللون ، كما ان البقدونس يفيد فى تطهير القولون ويخلصك من الغازات المتواجدة بالمعدة ، ولانه مهضم جيد فتجده متواجد باغلب محلات اللحوم المشوية والمحمرة مفروشا أسفلها لانه مهضم قوى للبروتينات والدهنيات.

العنصر الغذائيّلكل 100 جرامالعنصر الغذائيّلكل 100 جرام
سعرات حرارية36الكالسيوم138
صوديوم56الحديد6.2
البروتين3المغنيسيوم50mg
الدهون0.1فيتامين سى133
فيتامين أ18البوتاسيوم1.8
الألياف3.3الصوديوم2.12
السكريات9الزنك1.7mg