خلطة اكليل الجبل لتطويل الشعر تجربتي مع زيت اكليل الجبل للشعر


طريقة استخدام اكليل الجبل للشعر سهلة جدا ولا تحتاج لجهد كبير فقط ستقومى بغلي كوب ماء  ثم نرفعه من على النار ونقوم بإحضار 3 ملاعق صغيرة من اكليل الجبل ووضعه على الماء المغلي ونغطيه ونتركه 10 دقائق ومن ثم نقوم بدهن فروة الرأس بمائهِ وتدليكه بها لمدة 5 دقائق بلطف مع الحرص على شرب كوب على الأقل يوميا من اكليل الجبل يوميا فى اى وقت من اليوم ويفضل قبل النوم لانه يريح الاعصاب مما يحد من سقوط الشعر بسبب الضغط النفسى او قلة النوم.


مغلي اكليل الجبل لتطويل الشعر

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من اكليل الجبل الجاف مطحونا فى كوب من الماء المغلىً ونتركه منقوع لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتصفيته وندلك به فروة الرأس بأصابع اليد لمدة 5 دقائق مرتين يوميا صباحا ومساءا ثم اغسلي رأسك بالماء.

زيت اكليل الجبل لتطويل الشعر

نقوم بخلط نصف كوب صغير من زيت الزيتون مع نصف كوب اكليل الجبل ونضعه على نار هادئة جدا جدا حتى يسخن الزيت بهدوء وبطئ شديد كى يمتزج الزيتان سويا ثم نرفعهم من على النار ونتركهم حتى يصبح الزيت دافئ ثم نفرد على فروة شعرنا ونتركه حتى تشربه فروة الرأس تماما ونغسله ببسلم وليس شامبو.



إقرئى أيضا : دواء انبات الشعر في مقدمة الراس والفراغات

اكليل الجبل للشعر الخشن

يمكن المزج بين اكليل الجبل والعسل الأبيض وعمله كماسك للشعر نفسه وليس الفروة حيث سيزيد من نعومة وفرد الشعر الخشن.

تجارب البنات مع اكليل الجبل للشعر كانت ملموسة النتائج حيث زاد من طوله وحسن من نعومته بعدما كان خشنا وكذلك اخفى الكثير من الشعر الابيض لكبار السن منهم.


إقرئى أيضا : طريقة استخدام حب الرشاد للشعر الخفيف

فوائد اكليل الجبل للشعر

  1. يزيل القشرة
  2. يرطب الفروة مما يمنع من تساقط الشعر بسبب الجفاف
  3. يقلل تأثير كريمات الفرد الضار على الفروة
  4. يزيد من لمعان الشعر وبالأخص الأسود
  5. علاج لسقوط الشعر بسبب الضغوط العصبية والنفسية
  6. ينشط الدورة الدموية بالرأس مما يساعد فى تغذية الشعر

منقوع اكليل الجبل للشعر لوقف تساقط الشعر

يتم نقع 4 ملاعق صغيرة من نبات اكليل الجبل او أوراقه كذلك فى كوب ماء مغلي 250ملى/لتر ونتركه لكى ينقع لمدة 10 دقائق ونشربه مرتين كل يوم حتى توقف تساقط الشعر مع دهن الرأس به وبلوشن رخيص الثمن اسمه ألو بانتين لوسيون بـ 15 جنية تقريبا وهو يحوى على مركز زيت الصبار.

إقرئى أيضا :فوائد الزنجبيل للشعر وطريقة تحضيره

محظورات إستعمال اكليل الجبل

  1. إذا كنتى حامل فى اى شهور حمل فتجنبى إستعماله بكثرة
  2. ممنوع شربه لمرضى الضغط المرتفع او الصرع
  3. يجل عدم ملامسة زيت اكليل الجبل للعين
  4. يجب عدم وضعه على رأس اذا كان بها جرح او مصابة
إقرئى أيضا : تجربتى مغلي الثوم والبصل للشعر

تجربتي مع زيت اكليل الجبل للشعر

وجدت مع زيت اكليل الجبل بعد إستعمالى له لمدة 3 أشهر وهى المدة المطلوبة لتجربة نتائج اى زيت او مفعول على الشعر كما ينصح أطباء الجلدية بأنه عالجلى مشكلة القشرة الدائمة وكذلك حسَن كثيرا من لمعان وبريق شعرى الباهت الخافت ولكن الطول لم ألاحظه كثيرا ربما لاسباب لدى انا شخصيا فى جسمى ومن الممكن ان يزيد طوله معكى ، ولكن اذا اردتى طول فقط بدون علاج للقشرة اولمعان للشعر فإستعلمى زيت الخروع وزيت الزيتون لانهم من اكثر الزيوت التى تزيد من نمو الشعر بمعدل اكثر من معدله الطبيعى شهريا وذلك لانه يغذى البصيلة بشدة مما يجعلها تزيد من إمداد الشعر بفيتامينات وتغذية تجعل الشعر ينمو بسرعة وقوة.

إقرئى أيضا : فوائد الزنجبيل للشعر المتساقط الخفيف الجاف

اكليل الجبل قوي فى إزالة قشرة الشعر البيضاء كما يفضل إستعماله بعد المواد الكيميائية سيئة الرائحة مثل مواد الفرد الكيميائى الجلات والبروتين والايجو الايطالى وكذلك لمن ما زال يستعمل الجاز على شعره حيث ان به مواد عطرية قوية تغطى على كل تلك الروائح ، كذلك فهو يزيد من رطوبة وليونة الفروة كبديل للبسلم المرطب.

يعود السبب لمنافع نبات زهرة اكليل الجبل الى المواد التى يحتوى عليها مثل حمض الكافيك والروزمارينك وهما لهما خواص مضادة للتأكسُد والتى تساعد بصيلات الشعر كثيرا فى محاربة كل انواع بكتيريا الرأس التى تهاجمها وكذلك التراكمات الدهنية التى تتكون فوقها مما تعوق من نمو الشعر ، كلك فحمض الروزماريك يُمتص جيدا بالجلد لذا فمفعوله سريع النتائج.

تطويل الشعر بالجنزبيل وزيت الزيتون